العدد 5022 - الإثنين 06 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

وزير الخارجية اليمني: أبلغنا الأمم المتحدة بالتوجه للإفراج عن الأطفال الأسرى رغم إعاقة "الانقلابيين"

قال وزير الخارجية اليمني، ورئيس وفد الحكومة اليمنية المشارك في مفاوضات الكويت، عبد الملك المخلافي، اليوم الثلثاء (7 يونيو/ حزيران 2016)، إنه أبلغ الأمم المتحدة قبل أيام بالتوجه من جانب الحكومة للإفراج عن الأطفال الأسرى الذين تم الزج بهم في الحروب، رغم إعاقة "الانقلابين" لاتفاق الإفراج عن المعتقلين.

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي "في بادرة جديدة تؤكد رفض الحكومة والتحالف جريمة الحوثيين استخدام الأطفال في الحرب حيث تسلمت الحكومة 54 طفلا من السعودية وستقوم بالإفراج عنهم".

وبين المخلافي أن الأطفال "الذين زجت بهم ميليشيا الحوثي في الحرب على الحدود أعمارهم بين 8 سنوات و17 سنة سيتم الإفراج عنهم إضافة إلى من تم الإفراج عنهم في مآرب".

وتابع أن "وفد الحكومة للمشاورات أبلغ مبعوث الأمم المتحدة قبل أيام بالتوجه للإفراج عن الأطفال بالرغم من إعاقة الانقلابين لاتفاق الإفراج عن المعتقلين".

واضاف ان "الإفراج عن الأطفال من طرف واحد تأكيد على إدانة الحكومة لممارسات الحوثيين في الزج بالأطفال في الحرب والتزاما بالمسؤولية والقوانين الدولية".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء أفادت مصادر يمنية أن قوات الجيش والمقاومة الموالية للحكومة أفرجت عن ستة أطفال من أسرى الحوثيين في محافظة مأرب، شرقي البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً