العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

مدرب بيرو يتعهد بإتباع كل السبل لإفساد هجمات الإكوادور

جليندل (الولايات المتحدة) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدير الفني لمنتخب بيرو الأول لكرة القدم الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، أن فريقه سيتخذ كل التدابير الضرورية من أجل إفساد هجمات نظيره الإكوادوري خلال المباراة، التي ستجمع بين البلدين مساء اليوم الأربعاء (8 يونيو/ حزيران 2016) "فجر غد (الخميس) بتوقيت جرينيتش" في بطولة كوبا أميركا (المئوية).

واعترف جاريكا في المؤتمر الصحافي، الذي يسبق المباراة أن لاعبي الإكوادور يشكلون خطورة كبيرة بسبب انطلاقتهم السريعة عندما يقومون بشن الهجمات من أجناب الملعب، إلا إنه أعرب في الوقت نفسه عن ثقته في قدرة فريقه على تقديم مباراة جيدة أمام منافسه.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "إنه أمر نقوم بتحليله ورؤيته وانطلاقا من هذه النقطة سنتخذ الاحتياطات الضرورية، نعرف أنه منافس مهم ولكن أعتقد أننا نملك الإمكانات من أجل تقديم مباراة جيدة".

وردا على سؤال عما إذا كان سيقوم ببعض التغيرات في التشكيلة الأساسية لمنتخب بيرو، التي خاض بها مباراته الأولى في دور المجموعات أمام هايتي، أوضح جاريكا أنه قد يجري بعض التغييرات، مؤكدا في الوقت نفسه أن لاعبيه تعافوا بشكل جيد.

وتابع: "اللاعبون تعافوا بشكل جيد للغاية، التغييرات التي قد تشهدها خطوط الفريق ستكون راجعة لأسباب تكتيكية ولكن ليس بسبب أن اللاعبين لم يتعافوا".

ومن جانبه نفى ريناتو تابيا، مدافع منتخب بيرو وفينورد الهولندي، أن حاجة فريقه للفوز بالمباراة لضمان التأهل إلى الدور الثاني من بطولة كوبا أميركا ستؤثر سلبيا عليه: "لا أعتقد أنه سيكون هناك أي ضغوط، سنلعب بنفس الرغبة وبنفس القوة، سنلعب أمام الإكوادور والبرازيل، دائما ما نفكر في الفوز".

ويتربع منتخب بيرو على قمة المجموعة الثانية بعد فوزه في المباراة الأولى على هايتي بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب الإكوادور مع البرازيل في نفس الجولة بدون أهداف.

ويجمع المنتخب البيروفي في جعبته ثلاث نقاط، بينما حصد منتخبا الإكوادور والبرازيل نقطة واحدة فقط حتى الآن.

ولذلك، تعد مباراة الليلة بمثابة مباراة نهائية، إذ إن فوز بيرو يضمن لها التأهل المباشر إلى دور الثمانية ويزيد من تعقيد الأمور بشكل أكبر بالنسبة للإكوادور، كون المنتخب البرازيلي يتمتع بحظوظ أكبر في التأهل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً