العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

بورصة البحرين مسجلاً لأسهم مجموعة فنادق الخليج

وقعت بورصة البحرين ومجموعة فنادق الخليج اتفاقية ، تعين بموجبها البورصة مسجلا لأسهم الشركة.

وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة ، والرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج عقيل الريس.

وبموجب الاتفاقية تقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لمجموعة فنادق الخليج ، تشمل الاحتفاظ بسجل الكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة ، وتحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات ، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.

كما ستوفر البورصة بموجب الاتفاقية عددا من الخدمات الالكترونية ، تشمل تزويد مجموعة فنادق الخليج بشكل فوري ، بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة ، بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالشركة وتقارير دورية أخرى.

وكانت بورصة البحرين أصدرت قرارا بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسية في البورصة ، يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة ، والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به ، كما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقا لمتطلبات نظام السجل الالكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.

 وبلغ عدد الشركات التي تم التوقيع معها على اتفاقية تعيّن البورصة بموجبها كمسجل لأسهم هذه الشركات 5 شركات مدرجة ، وهي بنك الخليج المتحد ، وبنك ABC ، وشركة دلمون للدواجن ، ومجموعة البركة المصرفية ، بالإضافة إلى مجموعة فنادق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً