العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

كاميرون يحث المزيد من الناخبين على التسجيل للمشاركة في استفتاء الاتحاد الاوروبي بعد خلل فني

حث رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون اليوم الاربعاء (8 يونيو / حزيران 2016) المزيد من الناخبين على التسجيل للتصويت في استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي بعد أن ترك خلل فني آلاف الناخبين في حالة من عدم يقين بالنسبة للموعد النهائي للتسجيل الليلة الماضية.

وقال كاميرون على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "إذا لم تكن مسجلاً وترغب في التصويت في هذا الاستفتاء بشأن عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، يتعين أن تستمر من أجل التسجيل".

وأضاف "أدى الطلب الضخم إلى زيادة تحميل أحد الانظمة الليلة الماضية" مضيفا أن "مناقشات عاجلة" تجرى مع لجنة الانتخابات بشأن السماح لمزيد من الاشخاص بالتسجيل.

وقالت لجنة الانتخابات إن المشكلات الفنية أثرت في الساعتين الاخيرتين للتسجيل في الاستفتاء في 23 حزيران/يونيو الماضي. وحثت الحكومة اليوم الاربعاء على "دراسة خيارات لتبني تشريع في أقرب وقت ممكن من شأنه أن يمدد الموعد النهائي".

ودعا زعماء المعارضة من بينهم جيرمي كوربين من حزب العمال أيضا إلى تمديد الموعد النهائي للتسجيل.

ويحق لنحو 45 مليون شخص الادلاء بأصواتهم في الاستفتاء، لكن من غير المتوقع أن يسجل الكثير من الاشخاص أو ربما يسجلوها لكن لن يستخدموا أصواتهم.

وكان 6ر1 مليون شخص قد سجلوا على الانترنت منذ أن بدأت الحكومة حملتها في 15 آيار/مايو الماضي.

وتوقع العديد من الخبراء أن تصل نسبة الاقبال إلى نحو 60 بالمئة لكن نقلت شبكة "سكاي نيوز" اليوم الاربعاء عن مسؤول انتخابي قوله إن السلطات المحلية طلب منها الاستعداد لنسبة 80 بالمئة.

وسيتم توجيه سؤال للناخبين: هل يتعين أن تبقى المملكة المتحدة عضوا في الاتحاد الاوروبي أو تترك الاتحاد الاوروبي؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً