العدد 5023 - الثلثاء 07 يونيو 2016م الموافق 02 رمضان 1437هـ

القبض على زعيم أكبر عصابات مهربي البشر في العالم

كشفت عملية تعاون منسقة بين السودان وعدد من الدول الاوروبية الأربعاء (8 يونيو/ حزيران 2016) عن توقيف مواطن أريتري يتزعم احدى أكبر عصابات مهربي البشر في العالم ويواجه 24 أمر قبض من السلطات الإيطالية، وفقاً لصحيفة "الوطن" الكويتية.

وقالت وزارة الداخلية السودانية والسفارتان البريطانية والإيطالية في بيان بالخرطوم إنه بفضل التعاون الدولي المكثف بين الشرطتين السودانية والإيطالية ووكالة المملكة المتحدة الوطنية للجريمة ووزارات العدل والداخلية السودانية والإيطالية تم القبض على ميريد يهديقو مدهاني (35 عاما) ثم ترحيله إلى ايطاليا عبر طائرة هبطت في روما الليلة الماضية.

واشار البيان الى ان أدلة موثقة أكدت تورط منظمة مدهاني في تنظيم رحلات المهاجرين البحرية نحو سواحل (صقلية) بالتنسيق مع المهربين المسؤولين عن الطريق البري الصحراوي وكذلك التواصل المباشر مع شركائه في أوروبا وبشكل خاص في هولندا والدول الاسكندنافية.

واضاف البيان انه تم تتبع هواتف كانت تتنقل باستمرار بين ليبيا والسودان وأثيوبيا وأريتريا والإمارات والعديد من الدول الأوروبية ما يعكس البعد العابر للحدود لظاهرة الاتجار بالبشر.

 وكشفت التحقيقات عن جني مدهاني الذي يدير احدى أكبر اربع عصابات تهريب البشر أرباحا هائلة من أنشطته الإجرامية والازدراء المطلق بحياة البشر.

وبحسب البيان فإن المتهم مسؤول عن مصرع 356 شخصا كانوا على متن مركب غرق قبالة سواحل جزيرة لامبيدوسا عام 2013 وتشير التهم إلى أن مدهاني ظل منذ ثلاث سنوات ينقل مئات الأشخاص عبر البحر الأبيض المتوسط. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:07 م

      معناتة تسبب في موت الكثير من المهاجرين سولة بانكو بانكو حتي الموت......

اقرأ ايضاً