العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

السجن المؤبد لمتهم دهس آخر عمداً بدمستان وفارق الحياة

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي ومحمد جمال عوض وأمانة سر أحمد السليمان، بالسجن المؤبد لمتهم دهس آخر عمداً نتج عنه وفاة المجني عليه بمنطقة دمستان، وأمرت المحكمة بمصادرة سيارة المتهم أداة الجريمة.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في تلقي النيابة العامة إخطاراً بوقوع حادث تصادم بمنطقة دمستان بين سيارة ودراجة نارية أدّت إلى وفاة سائق الدراجة النارية، وقد باشرت النيابة العامة الانتقال لمسرح الجريمة وإجراء المعاينة اللازمة والتحقيق مع المتهم وشهود الإثبات وقد كشفت التحقيقات بوجود خلاف مسبق بينهما أدى لحدوث مطاردة أدّت إلى قيام المتهم وهو قائد المركبة بالاصطدام عمداً بالمجني عليه الذي كان يقود دراجته النارية من الخلف أصيب على أثرها المجني عليه بإصابات بليغة أودت بحياته.

وأدانت المحكمة المتهم لأنه قتل عمداً المجني عليه.

وكان مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية صرح بأنّ غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغاً يوم الثلثاء (28 يوليو2015) مفاده اصطدام سائق سيارة بشخص كان يقود دراجة نارية بقرية دمستان والاشتباه في توافر القصد الجنائي في الحادث. وأوضح أن الجهات المختصة انتقلت إلى الموقع فور تلقّيها بلاغاً بالحادث وباشرت إجراءاتها، وقد تم نقل الشخص المصاب إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة في وقت لاحق بسبب الإصابة، مضيفاً أن الجاني لم يُبلِّغ عن الحادث وقت وقوعه ولاذ بالفرار، إلا أنه قام بتسليم نفسه إلى مركز الشرطة في وقت لاحق. وأشار مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً