العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

دونغا يرفض الربط بين اكتساح هايتي والهزيمة الثقيلة في المونديال البرازيلي

استبعد المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا وجود أي علاقة بين الفوز الكاسح 7-1 لفريقه على منتخب هايتي المتواضع والهزيمة الثقيلة 1-7 التي نالها المنتخب البرازيلي أمام نظيره الألماني في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتغلب المنتخب البرازيلي على منتخب هايتي 7-1 مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وقال دونغا: "الفريق الآن في فترة مختلفة ونحاول أداء مهمتنا وتطبيق ما نتدرب عليه. الفريق قدم أداء إيجابيا لتتوالى الأهداف" ولكنه رفض الربط بين هذه النتيجة وهزيمة الفريق في المربع الذهبي بالمونديال البرازيلي.

وفضل دونغا التركيز على الأداء الرائع للاعبيه في مباراة هايتي وخاصة فيليب كوتينيو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وقال دونغا: "كوتينيو استغل الفرصة التي سنحت له. اكتسب مزيدا من الثقة... تحدثت كثيرا إليه وطالبته بأن يجازف بشكل أكبر خلال مشاركاته معنا بغض النظر عما يقدمه مع ليفربول الإنجليزي، وقد فعل هذا في مباراة هايتي".

وعلى رغم الفوز الكبير الذي جاء بعد تعادل الفريق سلبيا مع الإكوادور في مباراته الأولى بالبطولة، رفض دونغا تضخيم حجم الفوز وأكد أن فريقه لم يصل بعد للمستوى الذي ينتظره.

وقال دونغا: "نحن على الطريق الصحيح ولكننا لم نصل بعد لما نريده. نحتاج إلى أن نكون في كل يوم وفي كل مباراة أفضل مما كان في اليوم السابق" مشيرا إلى أن فريقه يبحث عن "الكمال" في الأداء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً