العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

إندونيسيا وأستراليا تتفقان على تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب

وزير العدل الاسترالي مايكل كينان
وزير العدل الاسترالي مايكل كينان

ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس (9 يونيو/ حزيران 2016) أن إندونيسيا وأستراليا اتفقتا على تعزيز التعاون بينهما في مجالي الاستخبارات ومكافحة الإرهاب.

وأفادت وكالة الأنباء الإندونيسية "أنتارا"، بأن الاتفاق تم التوصل إليه في سيدني أمس (الأربعاء)، أثناء الاجتماع الثاني لمجلس الوزراء الاسترالي-الاندونيسي بشأن القانون والأمن.

ونقلت "أنتارا" عن الوزير المنسق للشئون السياسية والأمنية والقانونية، لوهوت بنسار باندجايتان، قوله إن "الاجتماع سار بشكل جيد جدا وقد بحثنا بشكل موسع قضايا مثل مكافحة الارهاب والتعاون في مجال الاستخبارات وتحسين القدرات في العديد من المجالات".

من ناحية أخرى، قال النائب العام الاسترالي جورج برانديس: "تبادلنا المعلومات بشأن التهديدات في المنطقة والتزامنا بتعزيز التعاون الاستخباراتي بين إندونيسيا وأستراليا، حتى يتم تجاوز مشكلة الارهاب. كما ناقشنا قضايا التمويل ومنع التطرف وجرائم الانترنت".

من جانبه، أوضح لوهوت أن "هناك نحو 500 إندونيسي في سورية وهم يرغبون في تأسيس خلافة في جنوب شرق آسيا. لقد نجحنا في تحديد مواقعهم، وقد تبادلنا هذه المعلومات مع أستراليا".

فيما أكد وزير العدل الاسترالي مايكل كينان، وهو الوزير المختص بشئون الارهاب، أن البلدين يواجهان تهديدات من منظمات إرهابية دولية، قائلاً: "إننا نواجه إرهابيين من الشرق الاوسط أعلنوا الحرب بوضوح ضد دول أخرى وقد هاجموا أصدقائنا وجيراننا".

يذكر أن الاجتماع الاول كان قد عقد في إندونيسيا العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً