العدد 5024 - الأربعاء 08 يونيو 2016م الموافق 03 رمضان 1437هـ

أسئلة انتظر إجاباتها في "يورو 2016"

ننتظر في البطولة بعض الأسئلة التي لن نجد إجاباتها سوى في بطولة يورو 2016 وهنا عرض لأبرزها 

 

من البطل؟

بالتأكيد هو السؤال الأهم، والذي لن تتكشف الإجابة عليه إلا في 10 يوليو/ تموز إذ سيشهد ملعب ستاد دو فرانس المباراة النهائية ليورو 2016 بين المنتخبين الذين سيتمكنان من الوصول إلى المباراة النهائية في هذه النسخة.

وتبقى كما هي العادة دائماً منتخبات كالمنتخب الألماني الذي توج في هذه المسابقة ثلاث مرات والحائز على كأس العالم الأخيرة في البرازيل، إضافة إلى حامل النسخة السابقة من هذه المسابقة المنتخب الاسباني، إلى جانب منتخبات كبلجيكا الذي تطور بصورة لافتة في السنوات الأخيرة، والمنتخب الايطالي صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة هم المرشحون لنيل اللقب، إلا أن هذه البطولة عودتنا على المفاجآت.

 

من سيكون هداف يورو 2016؟

يتصارع مجموعة كبيرة من المهاجمين المميزين تهديفياً على لقب هداف يورو 2016، وذلك بتواجد كتيبة من النجوم أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

 

هل ينجح هجوم إنجلترا في تحقيق المراد؟

تصدر هاري كين صدارة هدافي البريميرليغ بتسجيله 25 هدفاً، ليكون اللاعب الانجليزي الأول الذي يتوج بهذا اللقب بعد غياب 16 عاماً للاعبين الانجليزيين عن هذا اللقب، ليس هذا فحسب بل أن منافسه الأول هو الانجليزي الآخر جيمي فاردي ناهيك عن تواجد ستوريدج وروني والواعد راشفورد في تشكيلة منتخب الأسود الثلاثة فهل سينجحون في تحقيق لقب اليورو للمرة الأولى.

 

هل ستكون البطولة أقوى بعد زيادة عدد الفرق ؟

ستكون هذه البطولة الأولى التي يشارك فيها 24 منتخبا بدلا من 16 ولهذا تغير أسلوب التأهل من المجموعات في البطولة إذ سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث وبالتالي هل سينعكس ذلك ايجابياً على المستوى العام للبطولة من ناحية القوة والتنافس؟

 

إسبانيا والحفاظ على اللقب للمرة الثالثة توالياً

يحمل منتخب إسبانيا لقب هذه البطولة بعد إن توج بلقب النسخة الأخيرة في العام 2012، محققاً انجازاً فريداً بعد إن احتفظ بلقبه الذي أحرزه في العام 2008، فهل تشهد هذه النسخة انجازاً تاريخياً آخر، قد لا يتكرر باحتفاظ المنتخب الاسباني بلقب النسخة الثالثة توالياً؟ مع الإشارة إلى أن المنتخب الاسباني الحالي قد تعرض لتغييرات جذرية عما كان عليه في النسختين الماضيتين واعتزال مجموعة مميزة من اللاعبين الذين ساهموا في إحراز اللقب في النسختين الماضيتين أمثال بويول وزافي والونسو وتراجع مستوى كاسياس واستبعاد توريس وفيا ؟

 

هل تنجح فكرة النجم الواحد في تحقيق اللقب؟

تظهر فكرة جديدة في هذه النسخة وهو وجود بعض المنتخبات التي تعتمد على النجم الواحد أمثال زلاتان إبراهيموفيتش مع السويد وروبيرت ليفاندوفسكي مع بولندا وغاريث بيل مع ويلز وبدرجة أقل كريستيانو رونالدو مع البرتغال فهل سيكون هؤلاء النجوم على حمل فرقهم نحو تحقيق إنجاز تاريخي؟.

 

من سيكون الحصان الأسود في يورو 2016؟

يقدم لنا يورو 2016 منتخبات واعدة تمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين أمثال منتخب تركيا الذي نجح في بلوغ دور نصف النهائي في نسخة 2008 أو كرواتيا التي تحتوي على لاعبين كبار أمثال مودريتش وراكيتيتش والنمسا بتواجد لاعبين أمثال ألابا وأرناتوفيتش، فهل تتمكن هذه المنتخبات من لعب دوراً محورياً في هذه البطولة وتكون الحصان الأسود فيها؟

 

هل سنشهد إعجاز كروي في يورو 2016؟

شهدت بطولة اليورو العديد من المعجزات الكروية ففي عام 1992 توج الدنمارك باللقب وذلك بعد أن استدعي للمشاركة في البطولة قبل 10 أيام فقط من بداية المسابقة وبعد مرور 12 عام نجح منتخب اليونان في حصد لقب يورو 2004 بعدما تغلب على أقوى الفرق ولكن بعد مرور 12 عام أخرى هل سنشاهد إعجاز تاريخي أخر؟

 

كيف سيكون مشوار بطل العالم في اليورو؟

توج منتخب ألمانيا بلقب كأس عالم 2014 وسيكون لوف تحت ضغط من أجل تحقيق لقب أوروبي ومواجهة الصعوبات التي تواجه المنتخب أمثال اعتزال نجوم أمثال فيليب لام وميروسلاف كلوزه إضافة إلى تعرض العديد من اللاعبين للإصابة أمثال ريوس وغوندوغان ومؤخرا روديغير فهل ينجح المانشافت في التغلب على كل هذه المصاعب؟.

 

الوافدين الجدد ضيف شرف أم ضيف ثقيل؟

سيشارك 5 منتخبات جدد في بطولة يورو 2016 إذ ستخوض منتخبات ألبانيا، أيسلندا، ايرلندا الشمالية، سلوفاكيا وويلز غمار البطولة للمرة الأولى ويبقى السؤال هل يكون سقف طموحاتهم هو التأهل إلى النهائيات وتقديم عروض مشرفة فقط، أم سيكون إحداها قادر على تحقيق إنجاز تاريخي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:42 م

      نسيتون فرنسا المرشحة بقوة

    • زائر 1 | 12:16 م

      الإجابات :

      الإجابات بالتسلسل : ألمانيا - الهداف ألماني - الإنجليز مصيرهم الإخفاق كالعاده - البطولة لن تكون قويه بزيادة الفرق - أسبانيا لن تحافظ على اللقب -ما فيه حصان أسود ولا عنزه سوده - لا إعجاز ولا هم يحزنون- مشوار البطل صعبا ما - الوافدون الجدد ضيوف شرف.

اقرأ ايضاً