العدد 5025 - الخميس 09 يونيو 2016م الموافق 04 رمضان 1437هـ

هاميلتون يهيمن على التجارب الحرة لسباق فورمولا الكندي

تصدر البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب العالمي التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة كندا الكبرى والتي أقيمت اليوم الجمعة ضمن الاستعدادات للسباق الرسمي بعد غد الأحد في إطار بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- .

وكان هاميلتون تصدر أيضا التجربة الحرة الأولى التي جرتفي وقت سابق اليوم فيما تبادل زميله الألماني نيكو روزبرج والألماني الآخر سيباستيان فيتيل السيطرة على المركزين الثاني والثالث في التجربتين.

وخلال التجربة الحرة الثانية ، قطع هاميلتون مسافة اللفة على مضمار جيل فيلينوف في دقيقة واحدة و212ر14 ثانية بفارق 257ر0 ثانية أمام فيتيل الذي احتل المركز الثاني وبفارق 5ر0 ثانية عن روزبرج الذي حل ثالثا.

واحتل ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول المركز الرابع في كل من التجربتين الأولى والثانية وجاء زميله دانيال ريتشاردو خامسا في التجربة الحرة الثانية وتلاه فالتيري بوتاس (وليامز) وجنسون باتون (ماكلارين) وكيمي رايكونن (فيراري) ونيكو هالكنبرج (فورس إنديا) وكارلوس ساينث (تورو روسو) .

وخلال التجربة الحرة الأولى ، قطع هاميلتون مسافة اللفة في دقيقة واحدة و755ر14 ثانية متفوقا على روزبرج بفارق 331ر0 ثانية.

وكان هاميلتون حامل لقب البطولة حقق أول فوز له في سباقات الموسم الحالي قبل أسبوعين في موناكو.

وحل فيتيل في المركز الثالث وتبعه ماكس فيرستابن 18/ عاما/ كما احتل الفنلندي كيمي رايكونن المركز الخامس وتبعه فالتيري بوتاس ونيكو هالكنبرج وكارلوس ساينث وسيرخيو بيريز (فورس إنديا) وفيرناندو ألونسو (ماكلارين) .

واحتل دانيال ريتشاردو سائق فريق ريد بول المركز الحادي عشر رغم فوزه بالمركز الثاني في سباق موناكو.

ورفعت الراية الحمراء خلال التجربة الحرة الأولى اليوم بعد حادث تصادم عنيف تعرض له فيليبي ماسا سائق فريق وليامز لكنه لم يصب بأذى.

ويتصدر روزبرج ، الذي فاز بأول أربعة سباقات في الموسم الحالي ، الترتيب العام للبطولة برصيد 106 نقاط ويليه هاميلتون فارق 24 نقطة ثم ريتشاردو بفارق 40 نقطة.

وكان هاميلتون توج بلقب السباق الكندي في بطولة العام الماضي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً