العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

الآلاف يتظاهرون ببلغراد رفضا لمشروع عقاري اماراتي كبير

تظاهر الآلاف من سكان بلغراد السبت (11 يونيو/ حزيران 2016) احتجاجا على مشروع عقاري كبير تبلغ كلفته 2,75 مليار يورو وتنفذه شركة اماراتية في أحد احياء العاصمة الصربية.

وفي حين قدرت الشرطة اعداد المتظاهرين بأربعة آلاف، أكد المنظمون ان عددهم بلغ 15 الفا بينما قال صحافيون في المكان ان العدد تجاوز ثمانية الاف متظاهر.

وهتف المتظاهرون "لصوص" و"لن نسمح لكم بذلك".

واجج حادث وقع ليل 24 - 25 نيسان/ابريل غضب المعارضين لمشروع "واجهة بلغراد المائية" في حي سافامالا على ضفة نهر الساف في العاصمة. فقد قام نحو ثلاثين رجلا ملثما يرتدون ملابس سوداء في سيارات بلا لوحات تسجيل، بإغلاق الطرق المؤدية الى عدد من شوارع الحي، كما ذكرت وسائل الاعلام.

وعمد هؤلاء الملثمون ليلتها الى مصادرة الهواتف النقالة للمارة واحتجزوا بعضهم واساؤوا معاملة آخرين بينما كانت الجرافات تقوم بهدم عدد من المباني.

وأدى هذا الحادث الى احراج رئيس الوزراء الكسندر فوسيتش الذي القى بالمسؤولية عن ما حصل على كاهل البلدية.

وكانت صربيا وشركة ايغل هيلز الاماراتية العقارية وقعتا في 2015 اتفاقا لاستثمار 2,75 مليار يورو لتحويل هذا الحي الذي بني في القرن التاسع عشر على ضفة نهر السافا بالقرب من وسط المدينة، الى مجمع فخم يضم مباني سكنية ومكاتب ومحلات تجارية وبرجا يبلغ ارتفاعه حوالي مئتي متر.

وستستثمر المجموعة الاماراتية بشكل مباشر 300 مليون يورو في المشروع، بحسب بيان للسلطات الصربية. ولم تكشف اي تفاصيل عن بقية المبلغ ما يثير انتقادات لغموض هذا المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً