العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

مقطع "واتس اب" يجمع ست عائلات عربية في تركيا عبر "البيت الكبير"

يعرض في التاسعة مساء على TRT العربية


تواصل قناة TRT العربية عرض أحداث مسلسل "البيت الكبير" الذي يمثل أول تعاون تركي عربي مشترك. وقد حقق العمل منذ حلقاته الأولى ردود أفعال إيجابية في الوطن العربي وتركيا ووصف صحافيون ومراقبون هذه التجربة بالاستثنائية التي تستحق الإشادة.

ويقدم المسلسل أحداثا مهمة ويطرح حوارات ساخرة وطريفة تنشأ بين الأبطال تدور في مجملها حول قضايا مهمة وهادفة، والعمل مترجم إلى اللغة التركية. وقد بدأت أحداثه من خلال مقطع فيديو عبر تطبيق "واتس اب" تم تداوله على نطاق واسع ودفع كثيرون للتواصل مع صاحب المقطع وهو الملياردير التركي "داؤود جوبان" الذي يبحث عن بقية أفراد عائلته في الوطن العربي ليرثوا مبلغ مليار دولار.

ولعل المُلاحَظ في المسلسل جودة ودقة التصوير واختيار أهم المواقع في مدينة انطاليا لتصوير المشاهد المهمة.

يذكر أن التصوير جرى بالمنتجع الذي أقام به الرئيس الأميركي باراك أوباما أثناء قمة العشرين السنة الماضية وفريق عمل المسلسل أقام بفندق ريغنوم الشهير الذي اجتمع فيه قادة العشرين.

ويعرض المسلسل على شاشة TRT العربية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة. ويتكون العمل من 30 حلقة ويؤدي بطولته كلا من: حسن عسيري وديمة بياعة ومحمد الحجي ومريم حسين، وبمشاركة فنانين من سبعة دول حيث يشارك من السعودية إلى جانب عسيري، نور حسين، فيصل العمري، عبدالعزيز السكيرين. ومن الكويت منى حسين، عبير خضر، ومن المغرب الهام وعزيز، نسرين قطروب، ايمان الغربي، حليمة السعيدي، ابتسام اوكادير، وعبدالرحيم الغزواني. ومن سورية جيرار اغا، شادي يوسف، هلا صياصنة، وبتول محمد، ومن لبنان ربيع الزين. ومن مصر مارتينا عادل وحامد مرزوق، فيما يشارك من تركيا سردار المشهداني، أسماء صائب افندي، مصطفى ياباش، بدر يولوجو، ايزكي سومر، وفيصل الفيصل، سردال كينج، وفي الإخراج التركي خيال أصلان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً