العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

البرامج الدينية على "تلفزيون أبو ظبي".. سماحة الاسلام ببعد اجتماعي وإنساني

أبو ظبي - تلفزيون أبو ظبي 

تحديث: 12 مايو 2017

أدرجت شبكة تلفزيون أبو ظبي في برامجها خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من البرامج الدينية التي تقدم رسائل اجتماعية وإنسانية مهمة للمجتمع، وتشرح أصول الدين السمح، وتُعنى بالقرآن الكريم، تشغل 105ساعة تلفزيونية من مساحة من البث خلال أيام الشهر الفضيل، إلى جانب  نحو 135 ساعة من النقل المباشر لفترة الإفطار وصلاة التراويح وصلاة التهجد خلال الأيام العشرة الأخيرة من رمضان.

وتحرص وتسعى شبكة قنوات أبوظبي في الدورة البرامجية الرمضانية الجديدة لتقديم عدد من البرامج الدينية التفاعلية والمسجلة، ببعد اجتماعي وإنساني وفق معايير مهنية دقيقة تأخذ باعتبارها طبيعة الشهر الفضيل وثوابت عملنا الإعلامي وقيم الدولة وتوجهاتها في مختلف المجالات".

حيث حرص أبوظبي للإعلام على تسخير كافة الإمكانيات البشرية والفنية اللازمة لمواكبة الصلوات والفعاليات والممارسات الدينية الرمضانية ونقلها إلى المشاهد العربي على نحو مميز، مستخدمة أحدث تقنيات النقل المباشر العالية الدقة، ضمت عدداً استثنائياً من الكاميرات الحديثة وأحدث التقنيات ".

وتتضمن الفترة الدينية اليومية على قناتي "الامارات" و"أبو ظبي" نقلاً لوقائع إطلاق مدفع الإفطار من جامع الشيخ زايد الكبير، وآَذان المغرب مباشرة من الجامع.. أما فترة التراويح، فتشمل نقلاً مباشراً لشعائر صلاة العشاء ثم صلاة التراويح، وخلال فترة السحور تنقل القناتان آذان الفجر إلى جانب مجموعة من الأناشيد الدينية والأدعية.

وتأتي البرامج الدينية المسجلة والمباشرة بمحتوى متنوع خاص بالشهر الفضيل، وهي:

مجلس محمد بن زايد

مجموعة محاضرات متنوعة يشهدها مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في رمضان، تستقطب مجموعة من العلماء من مختلف دول العالم لمناقشة مواضيع مختلفة علمية وثقافية ودينية تهم المجتمع . وتثري الشاشة والتنوع بحوارات علمية وثقافية مفيدة.

يعرض يومي الخميس والجمعة "أبوظبي" عند الساعة   17:30 بتوقيت الامارات
من رحيق الإيمان
برنامج تفاعلي يهدف إلى استئصال المفاهيم الخاطئة التي أصبحت نمطاً في سلوكنا، وبناء اتجاهات جديدة ليكون الإسلام هو النمط المتبع في الحياة. وذلك وفق أسلوب موضوعي عقلاني يقوم على التحليل والوضـوح والتأمل، وإبعاد الشبهة من عقول الذين لا يملكون الحجة في معرفة الجواب على أسئلتهم، أو لا يملكون الإجابات الصحيحة.
تقديم: الشيخ وسيم يوسف
يعرض من السبت إلى الأربعاء على "أبوظبي" عند الساعة   17:30 بتوقيت الإمارات
"الإمام الطیب"
برنامج حواري ديني بين فضیلة الإمام أحمد الطیب شیخ الأزھر الشریف والدكتور محمد سعید محفوظ حول قضایا عامة حياتية ودينية والفتاوى التي تظھر وسطیة الاسلام وتسامحه وآدابه،
حوار:  محمد سعید محفوظ
يعرض يومياً على
 "أبو ظبي" :عند الساعة   13:30 بتوقيت الإمارات ويعاد بثه عند الساعة 8:00 من صباح اليوم التالي
الامارات:  عند الساعة 18:30 بتوقيت الإمارات

وذكّر
برنامج ديني اجتماعي مباشر من جامع الشيخ زايد، يستضيف في كل حلقة عالماً من علماء الشريعة ضيوف رئيس الدولة خلال شهر رمضان المبارك لمناقشة قضايا مختلفة تهم الفرد والمجتمع مع تميز في الطرح واعتدال في الفكر.
تقديم:  موسى الزبيدي -هلال خليفة
يعرض يومياً على "الامارات" عند الساعة   16:30 بتوقيت الإمارات





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً