العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

الأمين العام لجامعة الدول العربية يزور رام الله للقاء عباس غداً

أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد (12 يونيو/ حزيران 2016) أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيزور غدا الاثنين مدينة رام الله في الضفة الغربية لعدة ساعات.
وقال بيان مقتضب صادر عن الرئاسة إن العربي سيصل ظهر غدا إلى مقر الرئاسة في رام الله على متن مروحية أردنية للقاء الرئيس محمود عباس الذي سيقيم له مأدبة إفطار.
ومن المقرر أن يبحث العربي وعباس التحركات السياسية الأخيرة سعيا لحل القضية الفلسطينية خاصة المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام نهاية العام الجاري.
وسبق للعربي أن زار رام الله في ديسمبر/ كانون الأول 2012 برفقة وزير الخارجية المصري السابق محمد كامل عمرو للقاء عباس. يأتي ذلك فيما أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الليلة الماضية رفضها أي مساس بالمبادرة العربية للسلام مع إسرائيل التي طرحت عام 2002 (الأرض مقابل السلام).
ودعت اللجنة، في بيان عقب اجتماعها برئاسة عباس في رام الله، إلى إطلاق عملية سياسية لتسوية الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، وتوفير متطلبات نجاحها على أسس واضحة استنادا إلى وقف الاستيطان.
وطالبت اللجنة بوجود سقف زمني لبلوغ العملية السياسية أهدافها وإطار دولي لرعايتها ومرجعية سياسية وقانونية في إطار احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، وآلية إلزامية دولية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بإشراف الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً