العدد 5027 - السبت 11 يونيو 2016م الموافق 06 رمضان 1437هـ

أمير الكويت يستقبل رئيس الوزراء ويؤكدان ضرورة السير بخطى متسارعة باتجاه مزيد من التعاون الإقليمي لحفظ أمن المنطقة واستقرارها

استقبل أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بحضور ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وقد استعرض أمير دولة الكويت الشقيقة ورئيس الوزراء العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور ونماء في مختلف المجالات، حيث أكدا السعي المتواصل لتوطيد عرى التعاون الثنائي بين البلدين في سائر المجالات، كما تم التأكيد على أهمية التعامل بحذر مع المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية في مختلف جوانبها، والتحرك قبالها في إطار جماعي وفق آليات محددة تحفظ للمنطقة أمنها واستقرارها.

وخلال اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه أمير دولة الكويت الشقيقة، مؤكداً سموه تطلعه إلى البناء على القاعدة الصلبة للتعاون البحريني الكويتي الذي يستند الى عمق تاريخي لعلاقات البلدين لها محطاتها المضيئة في تاريخهما المشترك.

وقال سموه: "إن ما يجمع بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة علاقات أخوة وثيقة من الصعب اختزالها في كلمات، فهي علاقات ذات أبعاد تاريخية ترسخت عبر السنين ولم تزدها التحديات إلا قوة وصلابة".

وقد أكد أمير دولة الكويت الشقيقة ورئيس الوزراء ضرورة السير بخطى متسارعة باتجاه مزيد من التعاون الإقليمي الذي يحفظ للمنطقة أمنها واستقرارها ويساهم في تسريع وتيرة التنمية فيها، كما تطرق سموهما إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية وتأثيرها على المنطقة، وفي هذا الصدد شددا على أهمية دعم كافة الجهود الخيرة الهادفة إلى تحقيق المزيد من الاستقرار وحماية المنطقة وشعوبها من أخطار التدخلات الخارجية أو محاولات النيل من نسيجها الاجتماعي المتماسك.

وقد أقام أمير دولة الكويت الشقيقة مأدبة افطار تكريما لرئيس الوزراء والوفد المرافق، وذلك بحضور سمو ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة، وسمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي وعدد من كبار المسئولين بالدولة الشقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً