العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

الإكوادور تكتفي برباعية نظيفة أمام هايتي وتتأهل لدور الثمانية بكوبا أميركا

نيو جيرسي (أميركا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

لحق المنتخب الإكوادوري لكرة القدم بركب المتأهلين للدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة اثر فوزه الكبير 4-صفر على منتخب هايتي مساء الأحد "صباح اليوم الاثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) بتوقيت جرينتش" في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وسجل المهاجم الإكوادوري إينر فالنسيا هدفا وصنع هدفين ليقود المنتخب الإكوادوري للفوز الكبير على هايتي في مباراة من طرف واحد.

ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى خمس نقاط ليقفز إلى صدارة المجموعة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام منتخبي البرازيل وبيرو اللذين يلتقيان في المباراة الأخرى بالمجموعة ليضمن المنتخب الإكوادوري التأهل بغض النظر عن نتيجة هذه المباراة التي تحدد المتأهل الآخر من المجموعة إلى دور الثمانية كما ستحدد صدارة المجموعة.

وشهدت المباراة مهرجانا حقيقيا للفرص الضائعة إذ أهدر المنتخب الإكوادوري عددا قياسيا من الأهداف على مدار شوطي المباراة في مواجهة منتخب هايتي الذي أظهرت المباراة مدى ضعف دفاعه مثلما كان الحال عندما خسر الفريق 1-7 أمام نظيره البرازيلي في الجولة الماضية من مباريات المجموعة.

وحسم المنتخب الإكوادوري الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما إينر فالنسيا وخايمي أيوفي في الدقيقتين 11 و20.

وفي الشوط الثاني، أضاف الفريق هدفين آخرين سجلهما كريستيان نوبوا ولويس أنطونيو فالنسيا في الدقيقتين 57 و78.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً