العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

"سيلفي" يحيي ذكرى صوت الأرض.. ومغردون يشكرون القصبي

أثارت الحلقة الثامنة من المسلسل السعودي سيلفي 2 إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وتضمنت حلقة اليوم الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016) بعنوان صعصعة من مسلسل ناصر القصبي مشهد ختامي وصفه مغردون بأنه أروع مشهد ختامي في المسلسلات الرمضانية حتى الآن.

فقد ظهر ناصر القصبي في المشهد الختامي يقف في شارع كتب على لافتته اسم المرحوم طلال مداح وقال القصبي في المشهد متسائلاً عن اسم الشارع ” هل في أفضل من هذه الجوهرة اسم طلال مداح فهاجمه شخص أخر قائلاً يا خوي هذا مطرب فيرد القصبي ساخراً بأنه لايشبع من محاكمة الأموات في كل العصور”. ويدافع القصبي عن طلال مداح بأنه صوت الأرض متسائلاً الممثل الأخر "ماذا قدمت لهذا الوطن مثلما قدم طلال مداح حتى تنتقده".

وحسبما نقل موقع "مزمز"، فقد ذكرت الحلقة الراحلين غازي القصيبي وعبد الرحمن الوابلي ومحمد الثبيتي وأطلق فريق العمل أسمائهم على شوارع مختلفة بالمملكة تكريماً لذكراهم.

ولاقت الفكرة ردود فعل وأصداء واسعة على "تويتر" وشكر مغردون في هاشتاق سيلفي القائمون على العمل. وطلال مداح فنان سعودي عملاق ترك ورائه إرث فني عظيم وعُرف طلال مداح بألقاب عديدة منها “الحنجرة الذهبية” و”قيثارة الشرق ” و”صوت الأرض” و”فارس الأغنية السعودية” و”فيلسوف النغم الأصيل” و” زرياب ” (أطلقه عليه موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب) و” أستاذ الجميع ” (أطلقه عليه الأستاذ محمد عبده). له تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن 20 وهو رائد الحداثة بالأغنية السعودية.

يذكر أن عبدالرحمن الوابلي الذي ظهر اسمه اليوم في برنامج سيلفي هو كاتب، وقد ألف بعض حلقات سيلفي، وحلقات من برنامج طاش ماطاش، وتوفي الوابلي في 25 مارس 2016 الماضي، وكان يعتبر رحمه الله من أصحاب الفكر المعتدل، وكان يتناول القضايا المهمة بطريقة فنية رائعة تثير إعجاب المشاهدين.

وقد ظهر اسم عبدالرحمن الوابلي اليوم في برنامج سيلفي 2، حيث قد كان هذا تكريم له، وتخليدا لذكراه، وقد أثار ذلك إعجاب المغردين على تويتر، ووصفوه المشهد بأنه لمسة وفاء رائعة جدًا من فريق عمل برنامج سيلفي.

أم محمد الثبيتي فهو شاعر حداثي سعودي. برز في فترة الثمانينات الميلادية من القرن العشرين. ولد في الطائف عام 1952 م. لديه مجموعتان شعريتان “إيقاعات على زمن العشق” و”عاشقة الزمن الوردي”.ويعتبر من رواد قصيدة التفعيلة السعودية، ومن أبرز ناظيمها على المستوى العربي. ثار حول أشعاره لغظ كبير، وتوفي في 14 يناير/ كانون الثاني عام 2011.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً