العدد 5028 - الأحد 12 يونيو 2016م الموافق 07 رمضان 1437هـ

أيسلندا جاهزة لأكبر لحظة في تاريخها الكروي

 

قال المدير الفني لمنتخب أيسلندا لكرة القدم هيمير هالجريمسون إن المنتخب سوف يمر بـ "أكبر لحظة في تاريخ كرة القدم الأيسلندية" عندما يلتقي مع البرتغال غدا الثلثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ببطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وقال هالجريمسون، الذي يشترك في تدريب المنتخب الأيسلندي مع السويدي لارس لاجرباك، إن الفريق والمشجعين انتظروا لحظة المشاركة في بطولة كبرى لوقت طويل.

وأضاف هالجريمسون: "يتعين علينا أن نكون حذرين وألا نكون عاطفيين عندما تبدأ المباراة، علينا أن نفكر. هذه مباراة كرة قدم فقط".

في نفس الوقت، قال لاجرباك إن رجاله يمكنهم النظر بشكل إيجابي على حملتهم الناجحة في التصفيات-خاصة أمام المنتخبات التي توصف بالكبيرة".

وأضاف لاجرباك مشيرا إلى فوز فريقه ذهابا وإيابا على هولندا في التصفيات والتي أبعدت المنتخب الهولندي عن المشاركة في نهائيات بطولة يورو 2016: "يمكن مقارنة البرتغال بهولندا".

ويعلم لاعبو منتخب أيسلندا ما يجب عليهم فعله لحصد أول ثلاث نقاط لهم في تاريخ مشاركتهم في يورو 2016.

وقال جناح منتخب أيسلندا يوهان بيرج جودموندسون: "إذا تمكنا من إيقاف كريستيانو رونالدو سنحصل على فرصة للفوز".

ويعلم المنتخب البرتغالي، الذي وصل للدور قبل النهائي ثلاث مرات في آخر أربع نسخ، إنه لا يمكن الاستهانة بالمنتخب الأيسلندي.

وحذر مدافع المنتخب البرتغالي آديلينيو فيرينيا قائلا: "بالطبع سنكون المرشحين للفوز بالمباراة. ولكن يجب علينا أن نثبت هذا".

وأضاف "سيكون الشيء المهم هو أن نركز وأن نكون مستعدين بدنيا. يجب أن نحترم أيسلندا، ولكن في الأساس يتعين علينا أن نلعب بطريقة لعبنا".

مدرب المنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس لديه علامة استفهام كبيرة قبل بداية المباراة خاصة وأن ريكاردو كواريزما يعاني من مشكلة في الفخذ.

وقال سانتوس: "سنتخذ قرارنا غدا. أمامنا وقت حتى ميعاد المباراة" مضيفا إن الإصابة ليست خطيرة للغاية.

وإذا لم يتمكن مهاجم فريق بشكتاش التركي كواريزما من المشاركة في المباراة ،فإن لويس ناني لاعب فنربخشة سيلعب بجوار كريستيانو رونالدو في الهجوم.

يذكر أن كواريزما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في بروفتهم الأخيرة لليورو أمام إستونيا عندما فازوا 7/ صفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً