العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

ردّاً على انتقادات «المفوض السامي»... وزير الخارجية: لن نضيِّع وقتنا مع من لا حول له ولا قوة

المفوض السامي انتقد الأوضاع الحقوقية في البحرين في الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان
المفوض السامي انتقد الأوضاع الحقوقية في البحرين في الدورة 32 لمجلس حقوق الإنسان

ردّ وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على انتقادات المُفوّض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد بن الحسين لأوضاع حقوق الإنسان في البحرين، عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بالقول: «لن نعطّل مسيرتنا ونهج مليكنا الإصلاحي، ولن نسمح بتقويض أمننا واستقرارنا ولن نضيع وقتنا بالاستماع لكلمات مفوض سامٍ لا حول له ولا قوة».

وكان المفوض السامي قال خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة الـ32 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، يوم أمس الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016): «تم توثيق ما لا يقل عن 250 حالة إسقاط جنسية في البحرين بتهمة خيانة الوطن».


زيد رعد: القيود الشديدة على حرية التعبير في البحرين لا تتواءم والتزاماتها الدولية

وزير الخارجية ردّاً على المفوض السامي لحقوق الإنسان: لن نضيِّع وقتنا مع من لا حول له ولا قوة

الوسط - أماني المسقطي

رد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة على انتقادات المفوض السامي لحقوق الانسان زيد رعد بن الحسين للبحرين، عبر تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها: «لن نعطل مسيرتنا ونهج مليكنا الإصلاحي، ولن نسمح بتقويض أمننا واستقرارنا، ولن نضيع وقتنا بالاستماع لكلمات مفوض سام لا حول له ولا قوة».

وكان المفوض السامي قد انتقد الوضع الحقوقي في البحرين، وتحدث عن«القيود الشديدة». جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة الـ32 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، يوم أمس الإثنين (13 يونيو/ حزيران 2016)، والتي قال فيها: «تم توثيق ما لا يقل عن 250 حالة إسقاط جنسية في البحرين بتهمة خيانة الوطن، ناهيك عن القيود الشديدة التي تفرضها حكومة البحرين على الحق في حرية التعبير، بما يتعارض مع تعهداتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، ولايزال قرار منع التجمع في العاصمة (المنامة) سارياً حتى الآن منذ العام 2013». وتطرق الحسين كذلك إلى محاكمة عشرات الأشخاص في البحرين، بمن فيهم القُصّر.

إلى ذلك، عبر المندوب السويسري خلال مداخلته في الجلسة الافتتاحية لدورة مجلس حقوق الإنسان، عن قلقه إزاء الاعتقالات والأحكام الأخيرة الصادرة بحق ممثلين عن المجتمع المدني والجمعيات السياسية في البحرين، داعيا إلى احترام الحق في حرية التعبير وفي الحصول على المحاكمات العادلة.

العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً