العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

توسيع شبكة خدمة الشحن يعزز صادرات الصين من السلع الطازجة إلى روسيا

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلثاء (14 يونيو / حزيران 2016) أن قيام الصين بتوسيع شبكة خدمة الشحن ساعد في نمو الصادرات الصينية من الفواكه والخضروات الطازجة إلى روسيا خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، بحسب بيانات إدارة الجمارك في منطقة منغوليا الداخلية الصينية المتمتعة بالحكم الذاتي.

وسجل منفذ مانشولي الجمركي على الحدود الصينية الروسية مرور شحنات من الصادرات الصينية إلى روسيا بقيمة 101 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بزيادة نسبتها 15ر42% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

كان المنفذ الجمركي قد بدأ التعامل مع شحنات الخضروات والفواكه الطازجة في آذار/مارس من العام الماضي، حيث تنقل القطارات البضائع الصينية إلى مدينة نوفوسيبريسك الروسية ليتم من هناك توزيعها إلى مختلف أنحاء روسيا.

وكان قد تم توفير عربات قطارات مبردة على هذا الخط منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي حيث يمكنها نقل البضائع الطازجة الصينية إلى العاصمة الروسية موسكو مباشرة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن لو هوانشين المسئول الجمركي الصيني القول إنه بفضل خدمات قطارات البضائع الجديدة مررت إدارته حوالي 36ر1851 طن من المنتجات الطازجة إلى روسيا في العام الماضي.

في الوقت نفسه عبرت المنفذ الجمركي الثاني وهو إيرليانهوتي بين الصين وروسيا 7ر1024 طن من صادرات المنتجات الطازجة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي وهو أعلى 1ر11 مرة من الكمية التي عبرت خلال الفترة نفسها من العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً