العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

وزير الداخلية يشيد بأداء شئون الجمارك ويؤكد أهمية الحس الفكري والأمني في الحضور والمراقبة

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

قام وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح اليوم الثلثاء (14 يونيو / حزيران 2016)، بزيارة إلى شئون الجمارك، حيث كان في الاستقبال رئيس الجمارك وعدد من المدراء العامين ومدراء الإدارات.

وفي مستهل الزيارة، أعرب الوزير عن خالص تهانيه للشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، على الثقة الملكية السامية، بتعيينه رئيساً للجمارك، متمنياً له التوفيق والسداد للنهوض بالمسئوليات والمهمات الموكلة إليه لما فيه خدمة الوطن والمواطنين، فيما عبر رئيس الجمارك عن بالغ فخره واعتزازه بالثقة الملكية السامية، معرباً عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على تهنئته وتوجيهاته السديدة لتطوير العمل ورفع معدلات الأداء.

وخلال الزيارة، أشاد وزير الداخلية بالجهود المتميزة للعاملين في شئون الجمارك كمؤسسة عريقة تتمتع بسمعة طيبة، وما حققوه من مستويات متقدمة في مجال تقديم الخدمات الجمركية بكل المنافذ، داعياً إلى الإخلاص في العمل والتميز في الأداء وأن يكون هناك حس فكري وأمني في الحضور والمراقبة، الأمر الذي يتطلب اليقظة والوعي في أداء الواجب الوطني، بما يضمن تسهيل حركة عبور الأشخاص ونقل البضائع وتقديم الخدمات الجمركية والتعامل الفعال مع التحديات والمتغيرات الأمنية.

وأكد الوزير أهمية المحافظة على المستوى العالي من الإجراءات الجمركية بكل الموانئ والمنافذ، موضحاً أن الجمارك تمثل بوابة البلد، حيث نتعامل اليوم مع منظومة جديدة في مجال التفتيش الجمركي.

من جهته، ثمّن رئيس شئون الجمارك، في كلمته، زيارة وزير الداخلية، منوهاً إلى أن الجمارك أصبحت بفضل الرعاية الكريمة والدعم اللامحدود من القيادة، والاهتمام والمتابعة من وزير الداخلية، إضافة إلى الجهود المبذولة من قبل كل منتسبيها، سداً منيعاً لحماية أمن المجتمع من الآفات المختلفة والمواد الممنوعة والمقيدة من جانب، ولاعباً رئيسياً في تنمية الاقتصاد الوطني من جانب آخر.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة، تحمل الكثير من الرؤى والأفكار والأهداف، إلا أننا، ووفق توجيهات الوزير، قررنا البدء بتقييم الوضع الحالي على كل الأصعدة من الإجراءات والخدمات إلى تنظيم الموارد البشرية والتجهيزات، ومقارنتها بإحدى التجارب الناجحة سواء في الشرق أو الغرب، متطلعين إلى إعداد استراتيجية شاملة، نأمل أن يتزامن إطلاقها كإحدى الفعاليات المصاحبة، ضمن احتفالات الوزارة بيوم الشرطة واحتفالات المملكة بالأعياد الوطنية نهاية العام.

وتضمنت زيارة وزير الداخلية، الاطلاع على عرض مرئي تضمن مراحل مهمة من تاريخ العمل الجمركي ورجالاته وآلياته والجهود المتواصلة لتطويره في إطار الحرص على تجويد الخدمات الجمركية المقدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً