العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

لجنة عدائي البحرين تتبرع بجهاز استبدال الدم لمركز أمراض الدم الوراثية "السكلر"

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل عدد من المسئولين بمركز أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي، صباح اليوم الثلثاء (14 يونيو / حزيران 2016)، برئاسة رئيسة المركز رجاء اليوسف، الرئيس الفخري للجنة عدائي البحرين الشيخ إبراهيم بن عبدالله آل خليفة، وأعضاء لجنة عدائي البحرين محسن آل شريف وفيصل الفضلي، وصاحب حملة "أنا كما أنا... أتحدى مرض السكلر" محمد العصفور، والأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم.

واطلع الوفد، خلال الزيارة، على أعمال المركز وما يحتويه من خدمات يقدمها للمرضى، والتقى بالمسئولين والكادر الطبي والتمريضي الذين يعملون بالمركز، وكذلك شاهدوا عرضاً مرئياً عما تقدمه وزارة الصحة البحرينية والمركز من خدمات طبية ووقائية لمرضى فقر الدم المنجلي (السكلر)، ومن ثم جولة في أقسام الرعاية اليومية الطارئة وعيادة الفرز والعيادات التخصصية وأقسام التنويم.

من جهته، أعرب الشيخ إبراهيم بن عبدالله آل خليفة عن مدى سعادته بالمستوى المتقدم للخدمات الصحية المقدمة بمركز أمراض الدم الوراثية، كما أعلن عن تبرع لجنة عدائي البحرين بجهاز استبدال الدم والذي تبلغ قيمته 26 ألف دينار بحريني، حيث يعتبر هذا الجهاز من أهم الأجهزة لمرضى السكلر والذي يساهم في تقليل آلام المرضى ويحسن من جودة حياتهم ويقلل فترة مكوثهم بالمستشفى.

وتقدم الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بالشكر والتقدير إلى لجنة عدائي البحرين وعلى رأسها رئيسها الفخري الشيخ إبراهيم بن عبدالله آل خليفة، لتفضله بزيارة المركز والاطلاع على احتياجات المركز والتي تصب في تطوير علاج المرضى، وإصدار توجيهاته نحو البذل والعطاء الذي يصب في مصلحة المجتمع البحريني، وكذلك على التعاون التام والجهود التي يبذلونها للارتقاء بالخدمات الصحية في المملكة سعياً نحو تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين والمقيمين، مناشداً بهذه المناسبة جميع الوزارات والمؤسسات والشركات والبنوك وكل القطاعات والمواطنين المساهمة والتبرع التطوعي لمساندة وزارة الصحة في تقديم خدماتها الإنسانية على أكمل وجه وتذليل العقبات وتحفيز المواطنين على الانخراط في العمل التطوعي لما له من أهمية قصوى في الارتقاء بالمجتمع.

كما توجه بالشكر الجزيل لمحمد العصفور لما بذله من جهد في حملته التوعوية الخيرية لصالح مرضى السكلر في مملكة البحرين والتي أبرزت الكثير من التحديات التي يعاني منها المرضى وذلك بشكل راق ومبتكر.

من جهته، أعرب محمد العصفور عن "الفخر بتحقيق أحد أهداف الحملة التي سعيت لها منذ البداية وهي شراء جهاز استبدال الدم، كما أنني أتقدم بالشكر الجزيل للرئيس الفخري للجنة عدائي البحرين الشيخ إبراهيم آل خليفة ولجميع أعضاء اللجنة لمساهمتهم الفعالة في إنجاح كل الفعاليات المصاحبة للحملة، وكذلك أتقدم بالشكر والتقدير لكل من شارك وساهم في الحملة".

يذكر أن حملة "أنا كما أنا... أتحدى مرض السكلر"، حملة إعلامية توعوية أطلقها محمد العصفور منذ بداية العام الحالي وانتهت في 2 يونيو 2016 بفعالية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين وهي صعود سلم مرفأ البحرين المالي في أقل من 15 دقيقة. حيث سعت الحملة إلى تحقيق عدة أهداف أهمها إبراز تحديات مرضى السكلر في مملكة البحرين ومنها التحديات الاجتماعية والاقتصادية والدراسية، كما سعت لجمع تبرعات لشراء جهاز استبدال الدم. ولإبراز هذه التحديات شارك العصفور في عدة فعاليات أهمها ماراثون دبي العالمي 2016، وماراثون نصف السيف وماراثون سوفيتل الزلاق وعدة فعاليات أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً