العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

"التوحديين البحرينية" تبحث توعية المجتمع بالتوحد مع "آل حبيل الخيرية"

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وفد من جمعية التوحديين البحرينية، خلال الزيارات الرمضانية التعارفية مع مؤسسات المجتمع المدني، من أجل توطيد العلاقات وبحث سبل التعاون المشترك، بزيارة إلى جمعية آل حبيل الخيرية في مقرها بجزيرة سترة، بحضور رئيس الجمعية أحمد عبدالحسن، حيث كان في الاستقبال رئيس جمعية آل حبيل الخيرية حسن إبراهيم آل حبيل.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على إقامة محاضرات توعوية وتعريفية طوال العام في جزيرة سترة، وإقامة ورش عمل للأمهات اللاتي ترعين أطفالاً توحديين.

هذا، وتم بحث دعم الأسر المتعففة والتي لا تستطيع ضم أبناءها التوحديين في مراكز متخصصة بالتعاون بين جمعية التوحديين البحرينية وجمعية آل حبيل الخيرية، والعمل على نشر ثقافة التوحد بين العوائل التي لديها حالات توحد وتعاني من قلة الوعي والإنكار والعزوف عن المجتمع.

واتفق الجانبان على تنظيم زيارات ولقاءات بين الطرفين لتوحيد الجهود فيما يتعلق بتعزيز ثقافة واطلاع الناس على عوارض التوحد وأساليب التدخل المبكر للحد من انتشاره.

حضر اللقاء من جمعية التوحديين، رئيسة لجنة المتابعات والفعاليات زينب جاسم، ونائب رئيس اللجنة الإعلامية ريحانة حبيل، ونائب رئيس لجنة المتابعات والفعاليات حسين الشهابي، ونائب رئيس لجنة العلاقات العامة حسن الصفار.

فيما حضر من جمعية آل حبيل الخيرية، مؤسس جمعية آل حبيل الخيرية عبدعلي آل حبيل، ورئيس الجمعية حسن إبراهيم آل حبيل، ونائب الرئيس عبدالجليل آل حبيل، وأمين السر محمد آل حبيل، وعبدالواحد آل حبيل عضو بالجمعية، ورئيسة اللجنة النسائية رحاب آل حبيل، ونائب رئيس اللجنة النسائية رباب آل حبيل، ومريم الغسرة عضو باللجنة النسائية، والناشطة الاجتماعية نورية العالي عضو باللجنة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:04 ص

      اسم يحزن الاباء والامهات راجعو اسمكم

    • زائر 3 | 4:19 م

      أقدر جهود الجمعية ، أتمنى أن يراجع مؤسسي الجمعية إسم الجمعية من جمعية التوحديين إلى جمعية ذوي التوحد ، فليس من العدل وصف الشخص المصاب بالتوحد بالمتوحد و اختصار هويته في هذه الصفة فقط . بسمة العلي

    • زائر 2 | 12:51 م

      الجمعية حديثة الولادة ولديها طموحات كبيرة لجعل هذه الفئة مدعومة من المجتمع والمؤسسات بشكل كامل ونتمنى من الله أن يوفقهم

    • زائر 1 | 10:36 ص

      هل تقدر تدفع رسوم مركز عالية الشهري جمعية التوحدين بصراحه صح 60دينار بس تأخذ دفعات عالية مرة دفعتو 100دينار و يبون هذا الشهر 200دينار صعب ادفع دفعات مقدم و نشكر عالية لكن ايضا وزارة التنمسة تم تقصير الدعم كلن كل شهر 40 دينار و ألحين 60 ادفع دفعات علي قرض زراتب ضعيف عل تستطيع تشاعدنا جمعية التوحدين

اقرأ ايضاً