العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

3 قتلى في اشتباك على الحدود الأفغانية الباكستانية

جلال آباد (أفغانستان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

قتل ثلاثة اشخاص على إثر اشتباك بين القوات الأفغانية والباكستانية مع تصعيد للتوتر أدى إلى إغلاق المعبر الحدودي الرئيسي، وفق ما افاد مسئولون اليوم الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016).

اندلع الاشتباك عند معبر طورخم مساء الأحد الماضي واستمر بشكل متقطع على مدى يومين بعد أن اعترضت القوات الافغانية على بناء بوابة في الجانب الباكستاني.

واستدعت كابول واسلام اباد دبلوماسييهما لرفع شكوى رسمية لدى الطرف الاخر. وقتل شرطيان أفغانيان واصيب تسعة بجروح في الاشتباك وفق مسئول المعبر في شرق أفغانستان، محمد ايوب حسين الخيل. وقال "استمر اطلاق النار حتى السابعة صباحا (الثلثاء) والمعبر الآن مغلق إلى أن يزول التوتر".

وقتل شرطي باكستاني واصيب 18 بجروح معظمهم مدنيون وفق مسئولين أمنيين في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان. وبرر الجيش الباكستاني في بيان أمس (الإثنين) بناء البوابة عند طورخم باستخدام "إرهابيين" للمعبر المزدحم وبانها "ضرورية لرصد التحركات غير المرغوب فيها وغير القانونية".

وطورخم من المعابر الحدودية الرئيسية بين البلدين وتعبره مئات الشاحنات وآلاف الأشخاص يومياً عبر ممر خيبر. اغلقت الحدود الشهر الماضي للأسباب نفسها ثم أعيد فتحها بعد التوصل إلى تفاهم بين البلدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:36 م

      بس هاذي حال المسلمين يشترون الأسلحة بل مليارات علشان ياكلون بعضهم بعض ولعدو يالس يتشمت فيهم أي واللة الاقربون أولى بل معروف!!!

اقرأ ايضاً