العدد 5029 - الإثنين 13 يونيو 2016م الموافق 08 رمضان 1437هـ

"البحرين لرعاية مرضى السكلر" تعرض "الكابوس الجميل" في "همسة أمل 7" الخميس المقبل

مدينة عيسى - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

تحديث: 12 مايو 2017

 

كشفت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، عن ملامح الفقرات النوعية التي سيتم عرضها في النسخة السابعة من مهرجانها السنوي "همسة أمل"، والذي سيقام يوم الخميس المقبل، في الصالة الثقافية، وذلك برعاية وزير شئون مجلس الوزراء محمد إبراهيم المطوع.

وأوضحت الجمعية أن المهرجان سيشهد عرض فيلم "الكابوس الجميل"، الذي تدور أحداثه حول شخصين متضادين في تصرفاتهما وأخلاقياتهما، مع المجتمع القريب منهما (العائلة) ومع زملائهما المرضى، إضافة لتعاملهما مع الطاقم التمريضي، كتب الفيلم الفنان محمد الصفار، وأخرجه الفنان محمد عتيق.

وقالت الجمعية إن عملاً فنياً آخر "فيديو كليب"، يحمل اسم "مساحة فرح"، من تأليف الفنان محمد الصفار، وإخراج طه ميرزا، سيكون ضمن الفقرات التي سيشهدها المهرجان، وهو يصوّر مريض السكلر الشاب، الذي يعد المرجع لحل النزاعات بين الأصدقاء، وهو المؤنس والمشجع لهم وقت لعبهم، وهو المصدر وقت الدراسة، فعلى رغم الألم والإعاقة، إلا أن مريض السكلر هو من يحقق الأحلام.

وسيكون لأوبريت "مساحة صبر"، مساحة على مسرح "همسة أمل" السابع، والذي كتبه الشاعر جعفر عبدالحسن، وسيخرجه الفنان محمد الصفار، وسيكون من إنشاد فرقة وعد السماء الإنشادية، والذي يعد ترجمة الحياة للصبر الذي يحمله مريض السكلر والذي اعتاد على تقريب المسافة بين خطواته التي يخطوها بالصبر ويملأها بالفرح.

وبيّنت جمعية السكلر أن المهرجان وكعادته السنوية، سيخصص وقتاً لعرض مسرحية هادفة، سيكون عنوانها هذا العام "حكاية ما قبل النوبة"، من تأليف وإخراج الفنان القدير محمد الصفار، والذي قال عنها: "هي عمل فني يعرض المسافة بين الغضب والسعادة، فحياتنا اليومية هي التاريخ المستقبلي، وهي منبع الاستزادة لما سيتولّد من أفكار وقيم. هذا اليوم هو كل ما نملك من وقت لنضيف حياة جديدة لأرواحنا. الحكايات لا تنتهي، ولا النوبات كذلك، لكن ما يهم، ألّا نجعل من النوبة حكاية لا تُقرأ".

ولفتت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر إلى أن الأعمال الفنية التي سيشهدها المهرجان يشارك فيها مرضى سكلر، وبمشاركة مخرجين ومصورين وفنانين بحرينيين، يخلقون حالة من الشراكة والاندماج، تعكس الروح الجميلة التي تولد الإبداع والتألق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً