العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

مصدر حكومي يمني: الحوثيون يستغلون المفاوضات للتقدم على الأرض

قوات بحرية في قبالة عدن تبحث عن بقايا طائرة هليكوبتر إماراتية - afp
قوات بحرية في قبالة عدن تبحث عن بقايا طائرة هليكوبتر إماراتية - afp

قال مصدر حكومي يمني، في مفاوضات الكويت، أمس الثلثاء (14 يونيو/ حزيران 2016)، إن الحوثيين يريدون تضييع الوقت بالمشاورات للتقدم على الأرض وإنهم يطالبون بالشراكة قبل أي اتفاق.

وأوضح عضو الوفد الاستشاري الحكومي في مفاوضات الكويت، العميد عسكر زعيل، على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الحوثيين يطالبون بالشراكة قبل أي اتفاق وقبل أي تنفيذ يذكر لموضوع تسليم السلاح أو انسحابهم من المناطق التي سيطروا عليها، مشيراً إلى أن» الوفد الحكومي لم يصل معهم إلى أي اتفاق بالمفاوضات».

وأضاف أن «الحكومة اليمنية تطالب بتسليم السلاح للسلطات الشرعية والانسحاب من مؤسسات الدولة، غير أن الحوثيين يرفضون ذلك ويريدون تضييع الوقت للتقدم على الأرض، في إشارة إلى استمرارهم في العمليات العسكرية ضد القوات الموالية للحكومة في اليمن.

وأوضح زعيل أن «تخدير الشعب اليمني والجيش والمقاومة بقضية المشاورات أمر في غاية الخطورة، وأن عليهم أن لا ينتظرونا حتى نصل مع الحوثيين إلى اتفاق».

ومنذ قرابة شهرين، بدأت المشاورات بين الأطراف اليمنية في الكويت برعاية الأمم المتحدة، دون الوصول حتى اليوم إلى أي اتفاق يقضي بحل الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ حوالي 15 شهراً.

العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً