العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

آيسلندا «المبتدئة» تنتزع التعادل من البرتغال في «يورو 2016»

من لقاء البرتغال وآيسلندا يوم أمس - afp
من لقاء البرتغال وآيسلندا يوم أمس - afp

انتزعت آيسلندا التي تخوض باكورة مشاركاتها في النهائيات القارية تعادلاً تاريخيّاً من البرتغال 1-1 مساء أمس الثلثاء على ملعب جوفري غيشار في مدينة سانت اتيان ضمن منافسات المجموعة السادسة من بطولة كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

وسجل لويس ناني (31) هدف البرتغال، وبيركير بيارناسون (51) هدف آيسلندا.

وكانت المجر فازت على النمسا 2 - صفر في المجموعة ذاتها أمس ايضا.

وتعتبر هذه النتيجة اكبر مفاجأة تسجل حتى الآن في هذه البطولة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، جاءت البداية قوية من الطرفين سعيا وراء افتتاح التسجيل مبكرا وخير دليل على ذلك تسديد أربع كرات باتجاه المرمى في الدقائق الست الأولى.

لكن الفرصة الحقيقية الأولى كانت لغيلفي ثيغوردسون الذي تلاعب بالظهير الأيمن البرتغالي وسدد كرة من مسافة قريبة لكن الحارس البرتغالي روي باتريسيو كان لها بالمرصاد وتصدى لها على دفعتين (3).

ثم تسديدة لفييرينيا تصدى لها الحارس الآيسلندي (17) وكرة رأسية من ناني من مسافة قريبة لكن رد فعل الحارس الآيسلندي كان سريعا للغاية (20). وأخرى مماثلة لرونالدو مرت بمحاذاة القائم (23).

ومن أفضل هجمة في المباراة وبعد تبادل الكرة أكثر من مرة وصلت الكرة إلى اندري غوميش الذي مررها داخل المنطقة ليتابعها ناني داخل الشباك (31).

والهدف هو التاسع عشر لناني في مسيرته الدولية مسجلا الهدف رقم 600 في تاريخ النهائيات.

وكان الهدف الأول من نصيب اليوغوسلافي ميلان غاليتش في نسخة العام 1960.

وافتتح رونالدو الشوط الثاني بتسديدة على الطاير لكنها لم تصب المرمى (46).

وفي غمرة الهجمات البرتغالية نجحت آيسلندا في إدراك التعادل من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة من الجهة اليمنى بواسطة يوهان غودموندسون إلى بيركير بيارناسون غير المراقب داخل المنطقة ليتابعها الأخير من مسافة قصيرة داخل الشباك (51).

شكل المنتخب صدمة للمنتخب البرتغالي صاحب المبادرة طوال المباراة فرمى بثقله نحو الهجوم في محاولة لاسترداد التقدم واستدار اندري غوميش على نفسه على مشارف المنطقة وأطلق كرة بيسراه أبعدها الحارس الآيسلندي (58).

وأشرك مدرب البرتغال ريناتو سانشيس ابن الثامنة عشرة المنتقل إلى بايرن ميونيخ مؤخرا ثم كواريزما في محاولة لتغيير النتيجة وسنحت فرصة ذهبية لرونالدو اثر تمريرة عرضية من ناني على الجناح الأيمن لكن كرته الرأسية لم تشكل خطورة على الحارس الآيسلندي (79).

في المقابل، كاد الفريد فينبوغاسون الذي نزل احتياطيًّا قبل دقائق معدودة يحسم النتيجة في مصلحة آيسلندا عندما سدد كرة قوية بيسراه أبعدها الحارس البرتغالي ببراعة (89).

العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً