العدد 5030 - الثلثاء 14 يونيو 2016م الموافق 09 رمضان 1437هـ

جامعة البحرين تقفز 9 رتب في تصنيف الجامعات العربية المعتمدة

مقتربة من عتبة أفضل ثلاثين جامعة عربية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قفزت جامعة البحرين تسع رتب في آخر تصنيف للجامعات في الإقليم العربي لتصل بذلك إلى الترتيب 33 بعد أن كانت تحتل المرتبة 42 في العام 2015.

وأعلن مركز تصنيف الجامعات (Quacquarelli Symonds) QS  وهو أحد المراكز الرائدة عالمياً في مجال تصنيف الجامعات، عن أسماء أعلى 50 جامعة في العالم العربي من أصل 1000 جامعة، كاشفاً أن البحرين وصلت إلى أعتاب أفضل 30 جامعة.

وقال المدير الإقليمي للشرق الأوسط لدى مركز Quacquarelli Symonds) QS) أشوين فرنانديز: "إنه من المشجع أن نرى جامعة البحرين تقفز قفزة نوعية في آخر تصنيف QS للجامعات في الإقليم العربي، ونتطلع مع وجود الرئيس الجديد للجامعة وفريق العمل لديه إلى المزيد من التطور خلال السنوات القادمة ونتمنى لهم كل التوفيق".

ومن جانبه قال رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة: "إن العمل الذي قمنا به في فترة وجيزة كان له أثر إيجابي ومميز على تحسين وضع الجامعة في تصنيف الجامعات QS، ونتطلع إلى استثمار الفرص والوصول إلى المرتبة المرموقة التي تؤهلنا لنكون من أفضل 25 جامعة في المنطقة في السنة القادمة". وأضاف: "إن حصول كلية إدارة الأعمال وقسم الكيمياء على شهادات الاعتماد الدولية مؤخراً كان له الأثر الإيجابي فيما حقّقته الجامعة في تصنيف الـ QS، وإن لدى الجامعة خطة استراتيجية واضحة للتسويق العالمي والوعي التجاري والسمعة الدولية".

وخلال الأشهر الماضية تحسن بشكل ملحوظ استخدام جامعة البحرين للإعلام الرقمي، وتم دعوة جامعة البحرين في الشهر الماضي للحضور والتحدث في ملتقى الجامعات العالمية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تحدث رياض يوسف حمزة عن مستقبل التعليم العالي في العصر الرقمي الذي كان من شأنه تعزيز صورة جامعة البحرين عالمياً. وخلال السنة الأكاديمية القادمة، هناك العديد من التغيرات خصوصاً مع إعلان الخطط الجديدة بإنشاء وحدة التعليم المميز والقيادة،  وتحقيق المرحلة الأولى من التطوير وإعادة الهيكلة، نحو: غلق بعض المراكز وضم بعض الكليات.

واختتم رئيس الجامعة حديثه قائلاً: "إن لجامعة البحرين دوراً أساسياً في تطوير النمو الاقتصادي، وتحسين الخدمات العامة والمساهمة في خدمة المجتمع. وهدفنا هو الانتقال إلى المستوى التالي ودفع عجلة الابتكار لتأسيس مكانة دولية للجامعة من خلال كل من موظفي الجامعة وطلبتها". وأضاف قائلاً: "لا شك أن هذا الخبر مفرح جداً للجامعة وللبحرين، إلا إن طموحاتنا تتعدى ذلك إلى ما هو أفضل بكثير، ورسالتي لجميع موظفي وطلاب الجامعة أن هذه الخطوة ليست سوى البداية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً