العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

ميكالي مدربا لمنتخب البرازيل الأولمبي

اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في وقت متأخر من مساء الأربعاء أن روجيرو ميكالي سيتولى تدريب منتخبه الاولمبي الذي يستعد للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/ آب المقبل.

ويأتي تعيين ميكالي بعد إقالة كارلوس دونغا من تدريب المنتخب الأول، والذي كان من المتوقع أن يتولى المهمة في الألعاب الاولمبية في حال تحقيقه نتائج جيدة مع منتخب البرازيل في كوبا أميركا.

وخرجت البرازيل من الدور الأول لكوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة، فدفع دونغا الثمن، خاصة وانه تولى المهمة بعد مونديال البرازيل صيف 2014 الذي شهد الخسارة التاريخية لمنتخب السامبا أمام نظيره الألماني 1-7 في نصف النهائي، ثم صفر-3 أمام المنتخب الهولندي على المركز الثالث.

وجاء في بيان للاتحاد البرازيلي "أن إعلان اللائحة النهائية لأسماء اللاعبين في المنتخب الاولمبي (18 لاعبا) ستعلن في 29 يونيو/ حزيران في مؤتمر صحافي للمدرب روجيرو ميكالي".

وسيكون نجم برشلونة الاسباني نيمار ضمن هذه اللائحة بعد أن فضل المشاركة في الألعاب الاولمبية سعيا لقيادة منتخبه بلاده إلى الذهبية الأولى في تاريخها، لان ناديه الكاتالوني رفض السماح له بالمشاركة في الاولمبياد وكوبا أميركا معا.

وكان رئيس نادي كورنثيانز أعلن الأربعاء أيضا أن ادينور ليوناردو باكي "تيتي" وافق على تدريب منتخب البرازيل الأول خلفا لدونغا.

وكانت وسائل الإعلام المحلية أشارت الثلثاء إلى أن تيتي اجتمع الثلثاء لمدة ثلاث ساعات مع الاتحاد البرازيلي بحضور رئيس الأخير ماركو بولو دل نيرو، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بحسب ما أكد المسئول الإعلامي في الاتحاد دوغلاس لوناردي.

وأشار لوناردي بحسب ما نقلت عنه صحيفتا "لانسي" و"غلوبويسبورتي" إلى "أنها ليست سوى المرحلة الأولى من المفاوضات ولم يحسم أي شيء لكننا سنعاود المفاوضات سريعا. لا اعرف التفاصيل".

وكان تيتي قد اشرف في مسيرته التدريبية على العين (2007) والوحدة (2010-2011) الإماراتيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً