العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

النفط يهبط بفعل تقرير المخزونات الأميركية والقلق من استفتاء بريطانيا

تراجعت أسعار النفط اليوم الخميس (16 يونيو / حزيران 2016) متجهة لتكبد خسائر للجلسة السادسة على التوالي بعد تقرير عن انخفاض أقل من المتوقع لمخزونات النفط الأمريكية وفي ظل المخاوف من الخروج المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 0743 بتوقيت جرينتش هبط الخام الأمريكي في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 71 سنتا أو 1.5 بالمئة إلى 47.30 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 80 سنتا أو 1.6 بالمئة ليصل إلى 48.17 دولار للبرميل.

وتهبط أسعار النفط يوميا بعد الثامن من يونيو حزيران لتفقد نحو ثمانية بالمئة من قيمتها.

وفي الأسبوع الماضي وصل برنت لأعلى مستوياته منذ بداية العام الحالي حيث لامس 53 دولارا للبرميل في حين اقترب الخام الأمريكي من 52 دولارا للبرميل بعد تعطل إمدادات من منتجين مثل نيجيريا وكندا.

وقبيل أسبوع من تصويت البريطانيين في استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي ظلت سوق النفط وغيرها من الأسواق رهينة استطلاعات الرأي التي أظهرت على نحو متزايد أن مؤيدي الخروج من الاتحاد بدأوا يشكلون أغلبية.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكي في الأسبوع الماضي لكن الانخفاض جاء أقل بكثير من المتوقع في حين هبطت مخزونات البنزين هبوطا حادا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكي هبطت 933 ألف برميل في الأسبوع الماضي بما يقل عن نصف وتيرة الانخفاض التي توقعها المحللون والبالغة 2.3 مليون برميل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:59 ص

      نبي صور المتفوقين يالوسسسط ...

      اليوم مافي صور المتفوقين .. بس امس دلعتونا .. نبي اليوم بعد الصور

اقرأ ايضاً