العدد 5031 - الأربعاء 15 يونيو 2016م الموافق 10 رمضان 1437هـ

صدامات بين الشرطة الفرنسية ومشجعي كرة قدم في مدينة ليل

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على 36 شخصا في مدينة ليل بعد أعمال شغب قام بها مشجعو كرة قدم على مدار يوم أمس، وسط توقعات بأن الليلة الماضية قد شهدت المزيد من الاعتقالات.

وتم نشر أكثر من 3900 ضابط في المنطقة بعد الاشتباكات التي وقعت بين الجماهير الروسية والإنجليزية في مدينة مرسيليا الساحلية يوم السبت الماضي، وخلفت أكثر من 35 مصابا.

وذكر بيان للشرطة أنه حتى الساعة 00:30 من صباح اليوم الخميس (16 يونيو/ حزيران 2016) "22:30 من يوم الأربعاء بتوقيت جرينتش" كان تم اعتقال 36 شخصا في المدينة. كما تمت مطالبة العديد من الحانات بالتوقف عن بيع الكحوليات أو إغلاق أبوابها في ظل حالة السكر المفرط للمشجعين.

وتم نقل 16 شخصا لأحد المستشفيات.

وجابت الشرطة المدججة بوسائل مكافحة الشغب شوارع مدينة ليل على مدار الليلة الماضية، وقامت بنقل مجموعات من مشجعي إنجلترا من مكان لآخر واستخدمت الغاز المسيل للدموع.

وكانت جماهير إنجلترا متجمعة في المدينة لمتابعة مباراة إنجلترا وويلز اليوم في لنس (على بعد 30 كم من ليل). بينما كانت الجماهير الروسية متواجدة في المدينة بعد متابعة مباراة منتخبهم مع سلوفاكيا في وقت سابق من يوم أمس التي انتهت بالهزيمة بنتيجة 2-1.

وتجدر الإشارة إلى أن ستة من المقبوض عليهم روس متورطون في اشتباكات مرسيليا.

وقال شاهد عيان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الشرطة استخدمت رذاذ الفلفل والهراوات والغاز المسيل للدموع ضد المشجعين الإنجليز الذين رددوا هتافات ضد الروس وألقوا زجاجات الجعة.

وألقي القبض على 43 روسيا يوم أمس أيضا في حافلة متجهة إلى ليل، وتم الإفراج عن 11، بينما تم التحفظ على الآخرين لدى الشرطة في مرسيليا.

واستدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الفرنسي جان موريس ريبير لتنقل له شكوى حول "السمة التمييزية" للاعتقال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً