العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

المبعوث الروسي لدى كوريا الجنوبية: يتعين على سول تجنب الضغوط المفرطة على بيونج يانج

ذكر المبعوث الروسي لدى كوريا الجنوبية اليوم الجمعة (17 يونيو / حزيران 2016) أن سول يجب أن تكون أكثر انفتاحا لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية، مضيفا أن فرض ضغوط مفرطة على بيونج يانج لن يساعد في تحسين العلاقات بين الكوريتين، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وخلال اجتماعه مع مسئولين من حزب "مينجو" وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، قال السفير الكسندر تيمونين إن كوريا الجنوبية يتعين أن تسعى لحلول سياسية ودبلوماسية لتسوية القضية النووية.

وتصاعدت حدة التوترات بين الكوريتين هذا العام بعد أن أجرت بيونج يانج تجربة نووية رابعة في كانون ثان/يناير الماضي وأطلقت صاروخا طويل المدى الشهر التالي.

وأغلقت سول مجمع "كايسونج" الصناعي في المدينة الحدودية الشمالية التي تحمل نفس الاسم في شباط/فبراير الماضي ردا على إجراء التجربة.

وبينما دعت كوريا الشمالية مؤخرا لأجراء محادثات عسكرية لنزع فتيل التوترات، امتنعت كوريا الجنوبية عن الرد على الطلب، مضيفة أن بيونج يانج يجب أن تلتزم رسميا بالتخلي عن برنامجها النووي أولا.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون مؤخرا أن بلاده "قوة نووية مسؤولة"، مما يجعل من الواضح أنه ليست لديه نوايا للتخلي عن أسلحته النووية.

وقال تيمونين إن روسيا تؤيد العقوبات التي تفرضها الامم المتحدة على بيونج يانج مضيفا أن بلاده لا يمكن أيضا أن تتسامح مع الاسلحة النووية في كوريا الشمالية.

وأضاف المبعوث الروسي أن موسكو ستواصل الضغوط من أجل استئناف المحادثات السداسية لتسوية القضايا بين الكوريتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً