العدد 5032 - الخميس 16 يونيو 2016م الموافق 11 رمضان 1437هـ

الجبير يؤكد عدم وجود دور للسعودية في هجمات سبتمبر بأميركا

واصفاً بلاده بأنها هدف للقاعدة وداعش..

قال وزير الخارجية الـسعودي عادل الجبير إن الاجتماع كان إيجابياً، وإن الرئيس الأميركي اطلع على رؤية المملكة للسنوات القادمة من خلال رؤية 2030.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة (17 يونيو/ حزيران 2016) بعد اجتماع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأميريكي باراك أوباما في واشنطن.

وأضاف الجبير إن موقف المملكة تجاه إيران لم يتغير، وإنها تنظر لإيران على أنها دولة تتدخل بشؤون دول المنطقة، وتدعم الإرهاب، وفقا لما أورده موقع العربية نت.

وقال الوزير السعودي إنه في حال أرادت إيران علاقات طبيعية مع دول المنطقة فعليها أن تتخلى عن مبدأ تصدير الثورة، وأن تحترم مبادئ حسن الجوار، وألا تنظر لمواطني دول المنطقة من ناحية طائفية.

واعتبر الجبير الفرق بين موقف السعودية والولايات المتحدة بالشأن السوري ليس كبيرا، موضحا أن البلدين يدعمان الحل السياسي، والمعارضة السورية المعتدلة، ولا يريان لبشار الأسد أي دور في سورية المستقبل، ويحاولان الحفاظ على مؤسسات الدولة.

وقال الجبير إن السعودية طالبت واشنطن بنشر تقرير هجمات  سبتمبر/ أيلول ، وأكد أنه لا دور لبلاده بتلك الهجمات، مشيراً إلى أن المملكة هدف رئيسي لهجمات القاعدة وداعش.

وشدد أن السعودية تحارب الإرهاب بجميع الوسائل والطرق.

وأوضح أن موقف الإمارات العربية المتحدة من التحالف العربي واضح جدا منذ البداية ولم يتغير ، ووصفها بانها دولة أساسية في التحالف لإعادة الشرعية في اليمن، ودولة أساسية في الحرب ضد الإرهاب، وإنها لم تغير أيا من مواقفها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً