العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

إيطاليا تخطف فوزاً متأخراً على السويد وتتأهل للدور الثاني

فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بالفوز مع جماهيرهم - AFP
فرحة لاعبي المنتخب الإيطالي بالفوز مع جماهيرهم - AFP

تأهل منتخب إيطاليا لكرة القدم إلى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو/ تموز، إثر فوزه على نظيره السويدي 1-صفر اليوم (الجمعة) في تولوز في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.

وتدين إيطاليا بهذا الفوز والتأهل إلى البرازيلي الأصل سيتادين مارتنز إيدر الذي سجل الهدف في الدقيقة 88.

وتلعب اليوم بلجيكا مع جمهورية ايرلندا في ختام الجولة. وأسفرت الجولة الأولى عن فوز ايطاليا على بلجيكا 2-صفر، وتعادل السويد مع جمهورية ايرلندا 1-1. وتتصدر ايطاليا الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من السويد وايرلندا ولا شيء لبلجيكا.

وباتت ايطاليا ثاني منتخب يبلغ ثمن النهائي بعد الدولة المضيفة التي حجزت إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى.

وكانت البداية كما هو متوقع من جانب السويد فهاجمت في محاولة للتعويض، فيما حاولت ايطاليا امتصاص اندفاع الخصوم والانطلاق بهجمات معاكسة، وشهدت الدقائق العشر الأولى عدة كرات عرضية عبر فلورنتسي وكاندريفا لم يكتب لها النجاح.

وسيطر الحارس الايطالي جانلويجي بوفون لأول كرة مباشرة على مرماه أرسلها قوية كيم كالشتروم (17)، وحاول مارتن اولسون فمرت كرته فوق المرمى بقليل (18)، وجاءت الخطورة الحقيقية من جانب كاندريفا بكرة عرضية تعذب الحارس السويدي اندرياس ايزاكسون في إبعادها (19).

وشددت السويد الضغط على الطليان الذين بذلوا على رغم تجاوز معدل أعمارهم الثلاثين، جهودا كبيرة وسدوا جميع الطرق المؤدية إلى مرماهم فغابت الفرص في الدقائق الـ25 الأخيرة من الشوط الأول باستثناء تسديدة واحدة من ايدر (39)، وإبعاد المدافع الايطالي جورجو كييليني كرة من أمام ابراهيموفيتش (42).

وخلافا للشوط الأول، أخذت ايطاليا في الثاني المبادرة الهجومية، وتبادل ايدر الكرة مع غراتسيانو بيليه الذي أطلقها فوق الخشبات (48)، واستقرت عرضية كاندريفا في أحضان ايزاكسون (56)، وثانية في نفس المكان (57).

وأجرى كونتي أول تبديل فادخل سيموني تساتسا بدلا من بيليه (60)، وتباطأ ماركو بارولو بالتمرير إلى ايمانويلي جاكيريني فتدخل كالشتروم وابعد الخطر (61)، وتسديدة من كاندريفا بين يدي ايزاكسون (64)، وابعد بوفون أول كرة سويدية في هذا الشوط رفعت من ركلة ركنية (66).

وتأسف الايطاليون في الدقائق الأخيرة على فرصة ثمينة عندما وقفت العارضة في وجه رأسية بارولو (83)، لكن ايدر عوضها بعد أن لعب كييليني رمية جانبية طويلة وصلت إلى تساتسا الذي حول الكرة برأسه إلى زميله البرازيلي الأصل فغربل الأخير المدافعين الواحد تلو الآخر حتى انكشف المرمى أمامه وسددها على يسار ايزاكسون هدفا قاتلا (88).

العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً