العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

اتحاد الألعاب الذهنية ينظم بطولة الدامة الرمضانية بمشاركة 17 لاعباً

المحرق - اتحاد الالعاب الذهنية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد مقر الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية انطلاق منافسات بطولة "الدامة" الرمضانية التي ينظمها الاتحاد خلال الفترة من 13 لغاية 24 يونيو/ حزيران الجاري بمشاركة 17 لاعباً مصنفاً تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات في الدور الأول.

وبلغ التنافس ذروته على التأهل إلى دور الثمانية بين المشاركين، إذ ستتواصل المسابقة بنظام خروج المغلوب مباشرة في الأدوار الاقصائية، بعد أن نص القانون على خوض مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ وباحتساب فارق النقاط لتحديد هوية المتأهلين.

وتعتبر لعبة الدامة من للألعاب الشعبية المهمة في المملكة، ويمارسها فئة كبيرة من المهتمين بها، إذ كان للبحرين دوراً ريادياً بارزاً على مستوى منطقة الخليج، ويسعى اتحاد الألعاب الذهنية لتدشين مرحلة جديدة من إعادة الهوية للعبة وبدعم مباشر من اللجنة الاولمبية البحرينية.

ويشرف على تنظيم البطولة كلا من يوسف سعيد وخالد الحادي بطل العالم السابق في اللعبة الذي أكد بدوره على أن هذه النسخة من المسابقة تأتي في إطار إستراتيجية واضحة ترمي للنهوض باللعبة من جديد، مثمناً توجيهات ودعم رئيس اللجنة الاولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الاهتمام باللعبة وإعادة تنشيطها من جديد بعد أن شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة.

كما ثمن الحادي اهتمام ودعم الأمين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر وجهوده الكبيرة في دعم البطولة الرمضانية، مؤكداً على الدور الكبير للجنة في دفع عجلة لعبة الدامة باعتبارها إحدى الألعاب الشعبية التي للبحرين في تاريخ كبير وزاهر.

وقال الحادي: "نسعى إلى رسم سياسة سليمة لتطوير اللعبة، والبطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية هي بداية عهد جديد للعبة التي تستقطب شريحة كبيرة من الممارسين لها وتحظى باهتمام خليجي وآسيوي وعالمي، ولها من المحافل الدولية المحطات الكثيرة التي سبق لمملكة البحرين أن تواجدت بقوة على مستوى التمثيل الخارجي.

مضيفاً "نأمل أن تساهم البطولة الرمضانية بأن تكون فاتحة خير في توسيع قاعدة المشاركين المسجلين رسمياً، واستقطاب المهتمين باللعبة لخلق أجواء تنافسية أكبر من شأنها أن تعود بالفائدة الكبيرة على مستقبل الدامة البحرينية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً