العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

سلمان بن خليفة يشارك في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ويلتقي مسئولين 

نيابة عن رئيس الوزراء

 

شارك مستشار رئيس الوزراء، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، نيابة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في فعاليات "منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي العشرين" الذي استضافته مدينة سانت بطرسبرغ الروسية في الفترة من 16 إلى 18 يونيو/ حزيران 2016، تحت رعاية رئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين.

وقد التقى مستشار رئيس الوزراء على هامش المنتدى بنائب رئيس حكومة مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، أوليج ماركوف،  وبحث معه سبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين الصديقين على كافة المستويات.

 وأكد سمو الشيخ سلمان بن خليفة حرص مملكة البحرين على توسيع أطر التعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة في كافة المجالات، ولاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، ارتكازا على ما يربط بين البلدين من علاقات قوية ومتميزة.

 ونوه مستشار رئيس الوزراء إلى أن العلاقات البحرينية الروسية تشهد تميزا وتطورا مستمرا في ظل ما يجمع بين البلدين من احترام متبادل وتفاهم تجاه العديد من القضايا الاقليمية والدولية وحرص متبادل على بناء تعاون ثنائي بنَّاء ومثمر.

وأضاف أن الدعوة التي تلقاها سمو رئيس الوزراء للمشاركة في فعاليات منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي العشرين تعكس واقع العلاقات الثنائية القوية بين البلدين، وما وصلت إليه من نماء وتطور يجسد الرغبة المشتركة لقيادتي البلدين في ترسيخ أساس نموذج قوي للتعاون.

 كما التقى سمو الشيخ سلمان بن خليفة برئيسة البنك المركزي الروسي، ألفيرا نابيؤلينا، وأكد خلال اللقاء اهتمام مملكة البحرين بالعمل على تفعيل الاتفاقيات الثنائية التي تربط بين البلدين بما يدفع بميزان التبادل التجاري بينهما إلى مستويات متقدمة تخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين. 

وتطرق اللقاء الى مناقشة أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل الارتقاء بها وخاصة في المجالين المالي والمصرفي ومختلف الجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

 وقد أبدى كل من نائب رئيس حكومة مدينة سانت بطرسبرغ ورئيسة البنك المركزي الروسي اعجابهما بما وصلت إليه العلاقات البحرينية الروسية من تطور في قطاعات عديدة.

وأشارا إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المنتديات الاقتصادية الدولية؛ كونها تشكل فرصة مناسبة للتعريف بما وصلت إليه مختلف الدول وخاصة مملكة البحرين من نهضة وتطور في شتى القطاعات، وما توفره من تسهيلات جاذبة للاستثمار وما تمتلكه من فرص واعدة في مجال التنمية والتطوير.

حضر اللقاءات محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً