العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

ديشامب مدرب فرنسا يتوقع مباراة مفتوحة أمام سويسرا

 

يتطلع المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب لمواجهة مثيرة غدا الأحد عندما يواجه المنتخب السويسري في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) وذلك بعدما واجه المنتخب الفرنسي عقلية دفاعية في أول مباراتين له.

وضمن المنتخب الفرنسي تأهله لدور الستة عشر بتحقيقه فوز صعب على رومانيا وألبانيا فيما يحتل المنتخب السويسري المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وبسؤاله عما إذا كان يتوقع مباراة مفتوحة في مدينة ليل رد ديشامب قائلا: "نحن، ينبغي أن تكون هكذا. سويسرا لديها فلسفة كروية تعتمد على محاولة لعب الكرة الهجومية".

وأضاف "ولكن هذا لا يعني أنني أقصد أن اللعب أما سويسرا سيكون سهلا. بل سيكون هناك فرصة للعب كرة قدم حيقيقة في نفس الوقت سيقل ارتكاب الأخطاء".

وقال ديشامب إنه يفكر في إدخال تعديلات على التشكيلة الأساسية ولكنه لم يعط أي تلميحات عمن يمكنه أن يدخل في التشكيلة الأساسية.

وأضاف في مؤتمر صحافي: "يتعين علي أن أختار فريقا قويا لضمان التأهل للدور التالي كأول المجموعة، بالطبع سيكون هذا هدفنا".

ويرجح أن يتم غلق سقف الملعب مرة أخرى، مثلما حدث في مباراة سلوفاكيا التي فازت فيها على روسيا، بسبب هطول الأمطار في شمال فرنسا في الأيام الأخيرة.

واشتكي الاتحاد الأوروبي من أرضية الملعب بمدينة ليل وتدرب منتخبا فرنسا وسويسرا في ملعب قريب منه خوفا من إفساد أرضيته.

وقال هوجو لوريس حارس فرنسا: "إنه أمر مفاجئ بعض الشيء، ليست فقط أرضية ملعب ليل السيئة ولكن أيضا أرضية ملعب مارسيليا".

وأضاف "نحن لاعبون محترفون وعلينا أن نعتاد على الظروف المختلفة".

ويكفي المنتخب السويسري الحصول على نقطة ليضمن تأهله للدور التالي ولكن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يرى أنه بحاجة لتحقيق الفوز ليصعد فريقه كأول المجموعة ويمكن أن يواجه منافسات سهلا في دور الستة عشر.

وقال بيتكوفيتش في مؤتمر صحافي اليوم السبت (18 يونيو/حزيران 2016):" فرنسا هي المرشحة للحصول على المركز الأول في مجموعتنا، كما أنها مرشحة للفوز بالبطولة".

وأضاف "الفريق الأفضل يتطور من مباراة لأخرى. وغدا سنواجه فريقا عظيما ولكننا نريد أن نثبت أننا نضاهيه في العظمة".

ويحمل أربعة لاعبين من المنتخب السويسري البطاقة الصفراء ولكنه قال أنه سيلعب بالتشكيلة الأساسية خاصة وأن التأهل لدور الستة عشر لم يحسم رسميا حتى الآن.

وتغلب المنتخب الفرنسي على نظيره السويسري 5/ 2 في دور المجموعات بكأس العالم الأخيرة ولكن بيتكوفيتش ولاعبيه يعتقدون أن تلك النتيجة لن تؤثر على المباراة التي ستقام بمدينة ليل.

عندما ينزل المنتخب السويسري لأرضية الملعب بمدينة ليل، سيواجه جرانيت شاكا زملائه الجدد في أرسنال اوليفييه جيرو ولوران كوتشيلني، بعدما انتقل إلى الفريق الإنجليزي قادما من نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وقال: "بالطبع أتطلع للعب أمام زملائي الجدد بالفريق ولكن هذا ليس مهما بالنسبة لنا غدا. نحن نمثل سويسرا، وهم يمثلون فرنسا، وهذا أهم بكثير من أرسنال حاليا. بعد أن نتمكن من الفوز على فرنسا يمكننا أن نتحدث في هذا مجددا".

وأضاف "فرنسا مرشحة للفوز بالمباراة وأيضا التتويج بلقب البطولة. إذا تمكنا من هزيمتهم قد يكون هناك تأثيرا كبيرا على البطولة. ولكن كل شيء يجب أن يكون على ما يرام بالنسبة لنا غدا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً