العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

بحريني من بين المتأهلين للدور ربع النهائي لبطولة وزير الداخلية للتنس

 

شهدت منافسات الدور الثاني لبطولة وزير الداخلية المفتوحة السادسة للتنس للعام 2016 تأهل 8 لاعبين منهم لاعب بحريني إلى دور ربع النهائي وذلك ضمن منافسات اليوم الثالث للبطولة والتي تقام برعاية وزير الداخلية وينظمها الاتحاد الرياضي للأمن العام بالتعاون مع نادي ضباط الأمن العام في الفترة من 15 وحتى 21 يونيو/حزيران الجاري على ملاعب نادي الضباط بالقضيبية.

وقد انتهت مواجهات الفترة الأولى في اليوم الثالث ضمن الدور الثاني من البطولة بتفوق المصنف الأول المصري كريم حسام على البحريني حسن عبدالرضا بنتيجة مجموعتين دون مقابل 6/1 و6/3، وتغلب المصنف الثالث المغربي أيوب شقروني على الفلبيني جيك جيك بوهول بمجموعتين دون مقابل 6/2 و6/3، فيما تمكن البحريني عبدالكريم عبدالرضا من تحقيق فوز سهل على الهولندي باس لوهويس بمجموعتين دون رد 6/0 و6/0 وفاز المصنف الثاني الكويتي عبدالله مقدسي على الفلبيني كاتيتو بمجموعتين دون مقابل 6/1 و6/0.

كما تواصلت مواجهات الدور الثاني بالفترة الثانية ، حيث تفوق الهولندي ريك دي غرووت على البحريني يوسف قائد بصعوبة 6/1 و7/6، وتغلب المصنف الرابع القطري مبارك شنان على مواطنه جابر المطوع بمجموعتين 6/1 و6/1، فيما حقق العماني محمد النبهاني فوزا صعبا على البحريني إلياس عبدالرضا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة 3/6 و6/2 و10/7، وتأهل بعدها الإماراتي محمود نادر بفوزه على مواطنه عبدالرحمن شهاب بمجموعتين دون رد 7/5 و6/2.

 ومن المقرر أن يلتقي في دور ربع النهائي من منافسات البطولة غدا كل من المصنف الثاني الكويتي عبدالله مقدسي والعماني محمد النبهاني في الفترة الأولى، بينما يواجه المصنف الرابع القطري مبارك شنان نظيره البحريني عبدالكريم عبدالرضا في الفترة الثانية.

 كما سيلتقي المصنف الأول المصري كريم حسام مع الهولندي ريك دي غرووت في الفترة الأولى، بعد غد، وفي الفترة الثانية المصنف الثالث المغرب أيوب شقروني والإماراتي محمود نادر.

من جهته، أكد لاعب المنتخب البحريني للتنس الأرضي عبدالكريم عبدالرضا أن المباراة التي جمعته في منافسات الدور الثاني بنظيره الهولندي باس لوهويس كانت ممتعة إذ تفوق بسهولة وبنتيجة مجموعتين دون مقابل 6/0 و6/0.

 وأضاف أن مباراته في منافسات الدور ربع النهائي أمام المصنف العالمي القطري مبارك شنان ستكون صعبة، مشيراً إلى حرصه على الظهور بشكل أفضل من المباريات السابقة والسعي نحو الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.

 وأشاد عبدالكريم عبدالرضا باهتمام ودعم وزير الداخلية للبطولة والتي تعطي اللاعبين دافعا أكبر للتطوير واكتساب الخبرة بالاحتكاك مع اللاعبين الدوليين وخاصة المصنفين العالميين، معرباً عن شكره وتقديره لجميع القائمين على البطولة ومتمنياً أن تشهد قفزة كبيرة خلال السنوات القادمة.

 أما المصنف الدولي الكويتي عبدالله مقدسي فقد أكد أن المواجهتين الأوليين اللتين خاضهما في بداية مشواره في بالبطولة شهد من خلالهما صعوبة في مواجهة الخصوم، وتمكن من التفوق والتأهل إلى دور ربع النهائي الذي لن تكون فيه المواجهة سهلة على الإطلاق.

وأعرب مقدسي عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية وعلى رأسها الوزير على الاهتمام والدعم لهذه البطولة التي تعتبر دافعا للخليجيين والعرب للظهور بمستويات أفضل مستقبلاً، مثمناً جهود جميع العاملين والمنظمين للبطولة في نسختها السادسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً