العدد 5033 - الجمعة 17 يونيو 2016م الموافق 12 رمضان 1437هـ

رونالدو يهدر ركلة جزاء لتصبح البرتغال في خطر

أهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء وسجل هدفا ألغي بداعي التسلل ليصبح موقف البرتغال في خطر ببطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بعد التعادل دون أهداف مع النمسا بالمجموعة السادسة اليوم السبت.

وخاض رونالدو مباراته الدولية 128 مع البرتغالي ليجتاز رقم المعتزل لويس فيجو - الذي تابع المباراة من المدرجات - لكنه سدد ركلة جزاء في القائم الأيمن بالدقيقة 79 بعدما أهدر عدة فرص.

واعتقد رونالدو أنه سجل هدف الفوز للبرتغال في الدقيقة 85 بضربة رأس بعد ركلة حرة لكن الهدف ألغي بداعي التسلل.

وبعد مشوار رائع في التصفيات كان من المنتظر أن تحقق النمسا عروضا قوية في النهائيات لكنها لم تصل إلى مستوى التوقعات بعد خسارتها أيضا 2-صفر أمام المجر في الجولة الافتتاحية.

وتتصدر المجر المجموعة السادسة بأربع نقاط بعد تعادلها 1-1 مع أيسلندا التي تتقاسم المركز الثاني مع البرتغال برصيد نقطتين فيما تأتي النمسا في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وستخوض البرتغال - التي خرجت من الدور الأول لكأس العالم 2014 - مباراة صعبة في الجولة الثالثة عندما تلتقي مع المجر فيما تلعب النمسا مع أيسلندا.

وحصلت النمسا على أول فرصة خطيرة عندما قابل مارتن هارنيك برأسه كرة عرضية متقنة من مارسيل زابيتسر.

* ثلاث فرص

وصنعت البرتغال - التي تعادلت 1-1 مع أيسلندا في الجولة الأولى - ثلاث فرص في غضون ثلاث دقائق لكن الحارس روبرت ألمر تصدى لمحاولات ناني وفيرينيا ووليام كارفاليو.

وهتفت جماهير النمسا "ميسي.. ميسي" بعدما أهدر رونالدو فرصة عقب كرة عرضية من ناني في الدقيقة 22.

واقتربت البرتغال من التسجيل بعد سبع دقائق عندما وضع ناني الكرة برأسه في القائم.

وقاد شتيفان إيلزانكر خط وسط البرتغال وأوقف العديد من هجمات البرتغال وتولى صناعة اللعب في ظل تراجع أداء زميله ديفيد ألابا.

وسدد إيلزانكر أول كرة للنمسا نحو مرمى البرتغال في بداية الشوط الثاني لكن الحارس روي باتريسيو تصدى للمحاولة.

وأنقذ ألمر محاولتين متتاليتين من رونالدو الأولى بتسديدة قوية من خارج المنطقة والثانية بضربة رأس قوية وسط ضغط مستمر لبلاده.

وخرج النمساوي ألابا والبرتغالي ريكاردو كواريسما خلال الشوط الثاني بعد ظهورهما بشكل متواضع رغم أنه كان ينتظر منهما الكثير.

وحصل رونالدو على أفضل فرصة لتحقيق الانتصار بعد تعرضه لخطأ من مارتن هينتريجر لكنه سدد ركلة الجزاء في القائم الأيمن ثم أحرز هدفا بضربة رأس بعدها بست دقائق لكنه ألغي بسبب وجوده في موقع تسلل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:16 م

      هههه

      وين يقولون من جماهير سبب هتافات ميسي ميسي / عرض أزياء

اقرأ ايضاً