العدد 5034 - السبت 18 يونيو 2016م الموافق 13 رمضان 1437هـ

تقارير: الاتحاد الألماني لكرة القدم يجدد عقد الرعاية مع اديداس

يقترب الاتحاد الألماني لكرة القدم وشركة اديداس للمستلزمات الرياضية من تمديد التعاون بينهما و المستمر منذ عقود.

ودعا رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارد جريندل ورئيس مجلس إدارة اديداس هيربرت هاينر إلى مؤتمر صحافي مشترك في العاصمة الفرنسية (باريس) غدا (الاثنين).

كان هاينر وصف يوم الخميس الماضي المحادثات بين الجانبين بأنها "محادثات بناءة" وأضاف "لقد قدمنا عرضا معقولا".

وكانت التقارير الإعلامية تتحدث حتى الآن عن رفض الاتحاد الألماني لتجديد التعاقد مع اديداس، وخلت الدعوة للمؤتمر الصحافي من الإشارة إلى موضوعه.

وكانت صحيفة "بيلد شبورت" الألمانية الرياضية ذكرت أول أمس الجمعة أنه سيتم تمديد التعاقد مع اديداس لمدة أربعة أعوام، وكشفت الصحيفة استنادا إلى دوائر في الاتحاد الألماني أن اديداس ستدفع ما يتراوح بين 65 إلى 70 مليون يورو سنويا للاتحاد حتى العام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن اديداس باعت حتى الآن في العام الجاري 1.3 مليون قميص للمنتخب الألماني بتصميمه الحالي في مختلف أنحاء العالم، غير أن الشركة أعربت عن خيبة أملها نظرا لأن القمصان بيعت بأقل من السعر الموصى به والمقدر بنحو 85 يورو.

يذكر أن التعاقد الحالي مع اديداس ينتهي في 2018، وكان قد تم إبرامه قبل أكثر من ثمانية أعوام ويعتقد أنه قدم للاتحاد الألماني 25 مليون يورو سنويا.

كانت نايك المنافسة لاديداس فشلت في 2007 في الفوز بعقد الرعاية مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، ولن تتمتع اديداس في تعاقدها الجديد بحق الأفضلية الذي كان يتيح لها الرد على العروض التنافسية بعرض أعلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً