العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

"سامسونغ" تعتزم استثمار نحو 7 مليارات دولار في صناعة شاشات OLED

تعتزم شركة سامسونغ زيادة إنتاجها من الجيل القادم من شاشات الهواتف الذكية بأكثر من 50% هذا العام، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه الشاشات من أبل وغيرها من الشركات التي تسارع لتحديث أجهزتها. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الأحد (19 يونيو / حزيران 2016).

وتخطط شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية لإنفاق نحو 8 تريليونات وون (6.82 مليارات دولار أميركي) في العام 2016 لزيادة طاقتها الإنتاجية بمقدار ما يعادل أكثر من 200 مليون وحدة من الشاشات التي تستخدم تقنية "الثنائيات العضوية الباعثة للضوء" OLED.

ويُعتقد أن شركة أبل اتصلت بسامسونغ، التي تحتكر صناعة هذا النوع من شاشات الهواتف الذكية، لتزودها بشاشات OLED للجيل القادم من هواتف آيفون.

وكانت أبل قد أبلغت مورديها بأنها تعتزم إطلاق هاتف ذكي مع شاشة من نوع OLED في العام 2018، ولكنها تخطط لإطلاق جزئي خلال العام القادم.

وستمثل الزيادة في إنتاج شاشات OLED نحو 80% من رأس المال المستثمر الخاص بسامسونغ في قطاع الشاشات للعام الحالي. هذا وقد بلغ متوسط الاستثمار في صناعة شاشات OLED وشاشات LCD التقليدية ما يقرب من 5 تريليونات وون سنويًا على مدى السنوات الثلاث الماضية. ويُعتقد أن سامسونغ قادرة على أن تنتج حاليًا شاشات OLED بما يعادل أكثر من 300 مليون وحدة كل عام.

وتكافح سامسونغ لحماية سلسلة الهواتف الذكية التابعة لها، جالاكسي، والتي تعد الأكثر مبيعًا في العالم من حيث الحجم، من المنافسة القوية من شركة أبل التي تأتي في المركز الثاني، والتي مع ذلك تحصل على بعض مكونات هواتفها الذكية، مثل الرقائق الإلكترونية والذواكر ومكونات أخرى من سامسونغ.

وتهدف الشركة الكورية الجنوبية لتوسيع قطاع صناعة مكونات الهواتف الذكية، والتي توفر عائدات تساوي تقريبًا عائدات الهواتف الذكية، كما تهدف لتحفيز النمو في سوق شاشات OLED، الذي يعد محورًا رئيسيًا للشركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:02 ص

      ابداع سامسونج غير محدود

    • زائر 1 | 3:50 ص

      ههههههه تقليد على جالاكسي واستنساخ نجاح من سامسونج
      واخيراً يا مستخدمي ابل
      بتستعملون شاشة ( سوبر اموليد ) مثل اللي عندنا بالجالكسي
      اتمنى لكم وقت سعيد ( اذا استخدمتو الشاشة الاموليد ، بعدين بتعرفون ان شاشاتكم الحالية ، فاشلة ولا تعتبر شاشة )

اقرأ ايضاً