العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

السفير الساعاتي: زيارة ناجحة لسلمان بن خليفة إلى منتدى سانت بطرسبورغ

سموه اجتمع بقيادات سياسية واقتصادية روسية وبحث التعاون المشترك

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد سفير البحرين في موسكو أحمد الساعاتي، اليوم الاثنين (20 يونيو/ حزيران 2016)، بنتائج الزيارة الناجحة التي قام بها مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة إلى روسيا الاتحادية ممثلاً لسموه في منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي العالمي الذي أقيم تحت رعاية الرئيس الروسي فلادمير بوتين، خلال الفترة 16 - 18 يونيو/ حزيران 2016.

وحضر سمو الشيخ سلمان الندوة الرئيسية للمنتدى التي شارك فيها الرئيس الروسي ورئيس جمهورية كازاخستان ورئيس وزراء إيطاليا وحضرها كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية في روسيا والعالم.

وقال السفير الساعاتي بإن سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة اجتمع خلال المنتدى بعدد من رؤساء الجمهوريات أعضاء الفدرالية الروسية وبنائب محافظ مدينة سانت بطرسبورغ وبوكيل وزارة الطاقة الروسية ووكيل وزارة الصناعة والتجارة الروسية وبرؤساء شركات النفط والغاز الروسية ومحافظة البنك الفدرالي الروسي والمسئولين في الصندوق الاستثماري الروسي وبرؤساء عدد من المصارف الروسية الكبرى.

وذكر الساعاتي أن سمو الشيخ سلمان قدم عرضاً شاملاً عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مملكة البحرين ومجالات التعاون الممكنة في القطاعات النفطية والغاز والمصارف والتجارة والصناعة والسياحة والثقافة من أجل تفعيل الاتفاقيات العديدة الموقعة بين البلدين خلال زيارات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد لروسيا، مشيراً إلى أن سموه دعا الشركات الروسية لاتخاذ البحرين مركزاً إقليمياً لتوزيع وتسويق خدماتها ومنتجاتها في منطقة الخليج.

وأضاف أن الشخصيات الروسية رحبت بسمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وأكدت استعدادها لرفع مستوى التعاون مع مملكة البحرين ووعدت بإرسال وفود إلى المنامة للاطلاع على فرص إنشاء مؤسسات روسية أو مشتركة مع البحرين في مجالات اختصاصاتها ومن ثم البدء بعملها.

وأوضح الساعاتي أن سمو الشيخ سلمان حضر عدداً من جلسات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي العالمي التي ناقشت قضايا الساعة المتعلقة بالطاقة والتنمية والاقتصاد العالمي بشكل عام.

وقال السفير إن مستشار الرئيس الروسي انطون كوبياكوف، صرح للصحافة الروسية بأن البحرين حلت محل ألمانيا كشريك اقتصادي لروسيا الاتحادية. وأضاف مخاطباً الصحافيين "أرجو أن أشير إلى أن البحرين تحتل موقع المقدمة بالنسبة لاقتصادات الدول العربية تماماً كما أن ألمانيا تعد قاطرة الاقتصاد الأوربي". كما أضاف أن "البحرين ستكون أول المدعوين في المنتدى في العام القادم".

يذكر أن الوفد المرافق لمستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، ضم كلاً من محافظ بنك البحرين المركزي رشيد المعراج ومدير الاستكشافات بشركة نفط البحرين بابكو يحيى الأنصاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً