العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

بالصور...روسية تنجب طفلا في الغابة والشرطة تحميها من الدببة

اضطر الأطباء في جمهورية ياكوتيا الروسية لإجراء عملية توليد في إحدى غابات الـ"تايغا" (غابات كثيفة في الشمال الروسي)، في الوقت الذي قامت به عناصر الشرطة بحماية المرأة وفريق الأطباء من الدببة ، وفق ما نقل موقع سبوتنيك عربي اليوم الإثنين (20 يونيو / حزيران 2016)

وأعلنت وزارة الصحة الروسية أن امرأة حاملا في الأسبوع الأربعين قررت مساعدة زوجها وأقربائها في صيد السمك، حيث انطلقت الأسرة إلى بحيرة داخل الغابة الكثيفة. وعند وصولهم إلى مكان الصيد شعرت المرأة الحامل بالمخاض. فقرر زوجها وأختها إسعافها ولكن، لسوء الحظ، غرقت السيارة في المستنقع. فركض الرجل إلى أقرب طريق لكي يتمكن من الاتصال بوزارة الطوارئ، تاركا زوجته مع أختها في السيارة.

وقالت وزارة الصحة: تلقينا بلاغا، يوم السبت في الساعة 23:28 بالتوقيت المحلي، عن امرأة حامل في الغابة بعيدا عن مدينة "ميرني". انطلقت سيارة الإسعاف وسيارات وزارة الطوارئ والشرطة لإجراء عملية إنقاذ المرأة وطفلها، ولكن المستنقعات لم تسمح بالوصول إلى داخل الغابة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأطباء ورجال الإنقاذ والشرطة عبروا المسافة خلال ساعات طويلة قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى المرأة، التي تعقدت ولادتها بسبب النزف.

وجرت عملية التوليد تحت حماية رجال الشرطة من الدببة، الذين قد يكونوا في حالة عدوانية أثناء هذا الموسم.

وغرقت السيارات الرباعية الدفع المتوجهة إلى مكان الحدث في المستنقعات. وقام الأطباء بإسعاف الامرأة برا لكي يتمكنوا من الوصول إلى أقرب طريق ومن ثم إسعافها إلى المشفى المركزي في مدينة ميرني، لتنجب طفلة بعد إجراء عمليات توليدية.

وختمت الوزارة: الطفلة سليمة، وزنها 3.49 كم، وطولها 52 سم. لا يوجد أي خطر على حياة الأم أو الطفلة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:51 ص

      ما عندها سالفه ! حامل و في الشهر التاسع تروح صيد في الغابه !؟؟

    • زائر 2 زائر 1 | 6:57 ص

      تريد اتصير مثل نسوانا تسعة اشهر على السرير وبعد الولادة شهرين راحة ؟

اقرأ ايضاً