العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

أرجنتيني يشتري سترة هتلر الأخيرة بسعر 310 آلاف دولار

ادولف هتلر
ادولف هتلر

اشترى شخص مجهول الهوية قدم نفسه على انه أرجنتيني السبت الجزء الاكبر من مقتنيات نازية خلال مزاد أثار جدلا في ميونيخ منفقا أكثر من 600 ألف يورو (678 ألف دولار) على ما ذكرت الصحف الألمانية.

وانفق الرجل الذي ارتدى الاسود بالكامل مبلغ 275 ألف يورو لشراء السترة العسكرية الأخيرة التي ارتداها ادولف هتلر وثلاثة آلاف يورو لملابس داخلية "عفنة جزئيا" كانت ملكا لهيرمان غورينغ قائد سلاح الجو النازي الا انه لم يشتر زوج جوارب لهتلر بيع بسعر 18 ألف يورو على ما ذكرت صحيفة "بيلد".

وقال المشتري للصحيفة بلغة انكليزية تشوبها لكنة اسبانية انه يأتي من الأرجنتين وان القطع التي اشتراها موجهة لمتحف من دون ان يعطي اي تفاصيل أخرى.

وكان المجلس المركزي ليهود ألمانيا ندد الخميس بهذا المزاد معتبرا انه "مقيت". وأعرب رئيس بلدية ميونيخ ايضا عن غضبه حيال تنظيم المزاد.

وبين المقتنيات الشخصية لهتلر المعروضة في المزاد جوارب وربطات عنق وشراشف طاولة على ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.

وكانت كل هذه القطع ملكا للطبيب السابق في الجيش الأميركي جون لاتيمر المكلف الاشراف على صحة المتهمين من المسئولين النازيين في محاكمة نورنبرغ.

وقالت دار المزادات "هرمان ايستوريكا" في بيان انها لا تهدف الى "المساس بالسلم الاهلي او جرح مشاعر" اي كان، مشددة على انها تدرك "تمام الادراك التاريخ الالماني القاتم بين عامي 1933 و1945".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:46 ص

      لو يعلم هذا الأرجنتيني عن بشت العرعور كان دخل المزاد أيضا .

اقرأ ايضاً