العدد 5035 - الأحد 19 يونيو 2016م الموافق 14 رمضان 1437هـ

بالصور... احتفالية القرقاعون لهيئة البحرين للسياحة والمعارض تحظى بحضور جمهوري واسع

السنابس - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

 

شهدت احتفالية القرقاعون المميزة التي أقامتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض في باب البحرين يوم أمس الأحد (19 يونيو/ حزيران 2016)، حضورًا جماهيريًا كبيرًا، حيث تنوع زوار الفعالية بين الكبار والصغار من كافة أطياف وألوان المجتمع المحلي الذين أتوا للاستمتاع بأجواء الحافلة بالفرح والبهجة.

وقد حضر الاحتفالية، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة الكبيرة التي حظي بها هذا الحدث، وبالأجواء الفريدة فيه.

وأتاحت احتفالية القرقاعون للزوار المشاركة في العديد من الألعاب الشعبية مثل "اللقفة" و"التيلة" و"الدحروي" وغيرها، حيث تسنى لهم مشاهدة العروض التراثية مثل "الفريسة"، والاستمتاع لأعذب الأغاني من أداء الفرقة الشعبية. كذلك حظي الجمهور بفرصة تذوق الأكلات الشعبية الأصيلة، وتم توزيع القرقاعون على الأطفال.

إذ جاءت هذه الفعالية استكمالاً للاحتفالات المقامة في كافة مناطق البحرين بهذه المناسبة، وضمن إطار فعاليات "المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016"، حيث عّرفت الحضور من زوار المملكة بهذه العادة الرمضانية التي توارثتها الأجيال، ونشرت الأجواء البهيجة في شارع باب البحرين الذي يحتل مكانة فريدة في تاريخ المملكة.

وفي معرض تعليقه على نجاح الفعالية قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة: "يسعدنا الحضور الكبير الذي حظيته به فعالية القرقاعون. لقد حرصنا على تنظيم هذه الفعالية من موقع باب البحرين، وذلك ضمن إطار جهودنا لإحياء جاذبية الأسواق القديمة لدى زوار المملكة ومقيميها، واستذكار عاداتنا البحرينية الأصيلة واستعراضها أمام جمهور أكبر."

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً