العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

وزير الدفاع السعودي يشهد توقيع مذكرة لدعم التحول الرقمي للسعودية

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ساتيا ناديلا، في سان فرانسيسكو ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (21 يونيو / حزيران 2016).

وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون في تدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية، ودعم التحول الرقمي والابتكار القائم على المعرفة وفقاً لـ"رؤية السعودية 2030".

كما جرى توقيع خطاب تعيين من مركز دعم اتخاذ القرار بالديوان الملكي مع شركة مايكروسوفت؛ لإنشاء البنية التحتية والأنظمة وبرامج التشغيل والاستعانة بخبرات علماء المعلومات في الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، عقب اللقاء: "إن لدى مايكروسوفت الحماس لشراكة مع المملكة، وفق مبادرتها للتحول إلى مملكة رقمية بالفعل".

وأوضح أن المشاريع التي سيعمل بها مع المملكة، تشمل تحويل البيانات إلى ثروة نفطية جديدة تساعد على التنبوء وتخلق قوة تحليلية كبيرة.

وذكر ناديلا أن "مايكروسوفت ستأتي بالتكنولوجيا؛ لتسهم في ترجمة رؤية المملكة 2030، وكيف يمكن الابتكار في مجال البيانات ورأس المال البشري".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً