العدد 5036 - الإثنين 20 يونيو 2016م الموافق 15 رمضان 1437هـ

روسيا تنوي إنشاء قاعدة دائمة على سطح القمر

 

ذكرت تقارير اخبارية روسية أن موسكو بصدد وضع مشروع جديد لقاعدة قمرية اقتبس الخبراء الروس بعض مكوناته من المشاريع السوفيتية.

وذكرت "إزفيستيا" الروسية أن خبراء شركة "روس كوسموس" /الوكالة الفضائية الروسية/ لم يتخلوا عن فكرة إنشاء قاعدة دائمة على سطح القمر وهم مستمرون في العمل على تصميمها على الرغم من المشاكل التي يواجهونها في مجال تمويل مشروع غزو القمر.

وقالت الصحيفة إن عدد أفراد طاقم القاعدة القمرية لن يتجاوز في مرحلتها الأولية الـ4 أفراد. إلا إنه سيبلغ في مرحلتها الأخيرة 10 أفراد أو 12 فردا سيقيمون هناك بشكل دائم.

وأضافت الصحيفة إن البنية التحتية الرئيسية لن تكون على سطح القمر بل تحته باستثناء الرادارات ومنشآت الطاقة التي ستتوزع على السطح. وفيما لم يُختَر حتى الآن مكان لبناء القاعدة، إذ ليس هناك إجماع بهذا الشأن، فإن غالبية الاقتراحات تقضي ببناء القاعدة في منطقة القطب الجنوبي للقمر.

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الاخبارية الروسية عن المتحدثة الرسمية باسم معهد البحوث "فنيماش" التابع لوكالة الفضائية الروسية أولجا جاركوفا إن عملية إنشاء القاعدة تفترض أن تبدأ من اختيار موقع لهبوط المركبات المأهولة وغير المأهولة. ثم سيتم إنشاء وحدة طاقة ووحدة سكنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً