العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

6 قتلى على الاقل مع هطول أمطار غزيرة على منطقة ضربها زلزال في اليابان

 لقي ستة أشخاص على الاقل حتفهم وفقد طالب جامعي اليوم الأربعاء (22 يونيو / حزيران 2016) مع تساقط أمطار غزيرة على أجزاء من جنوب غرب اليابان مازالت تعاني من آثار زلازل ضربت المنطقة قبل شهرين.

وقالت القناة التلفزيونية الاخبارية العامة (إن إتش كيه) إن مئات الالاف من الاشخاص طلب منهم إخلاء منطقة واسعة في كيوشو الجزيرة الرئيسية الواقعة في أقصى جنوب اليابان حيث توفي 49 شخصا في زلازل في أبريل نيسان أضعفت التربة وتركتها عرضة لإنهيارات أرضية.

وأبلغت إمرأة مسنة القناة التلفزيونية في مركز إيواء مؤقت "كنت في عجلة من أمري للرحيل.. ليس لدي أي شيء غير ملابسي التي أرتديها."

ومن بين اولئك الذين قتلوا اليوم زوجان في الثمانينات من العمر إجتاحت الاوحال منزلهما في كوماموتو بعد أن سقطت أمطار بلغ منسوبها أكثر من أربع بوصات في الساعة في بعض الاماكن.

وزار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي كوماموتو اليوم (الأربعاء) لإطلاق حملة انتخابات المجلس الاعلى للبرلمان التي ستجرى الشهر القادم.

وحذرت السلطات من مزيد من الانهيارات الارضية في مناطق ضعفت فيها التربة بعد زلزال بلغت شدته 7.3 درجة في أبريل نيسان ومازال بضعة آلاف من الاشخاص يعيشون في مراكز إيواء مؤقتة.

وتعرضت المنطقة لسلسلة هزات تابعة بما في ذلك هزة وقعت صباح اليوم(الاربعاء).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً