العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

القضاء على نمر أميركي إثر مرور الشعلة الأولمبية في الامازون

اضطر عسكريون برازيليون إلى قتل على نمر أميركي (جاغوار) شارد بعيد استخدامه في أحد العروض لدى مرور الشعلة الأولمبية في ماناوس عاصمة ولاية الامازون (شمال)، وأقرت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو بحصول "خطأ".

واشار الجيش البرازيلي الى انه اضطر للقضاء بالرصاص على هذا النمر بعد تبيان عدم جدوى استخدام حقن مهدئة إثر قيام الحيوان بمهاجمة أحد معالجيه. ويمثل النمر الاميركي، وهو أكبر السنوريات المهددة بالانقراض في القارة الاميركية، أحد رموز غابة الامازون.

وأوضح الكولونيل لويز غوستافو ايفلين من مركز التدريب الحربي في الادغال في ماناوس لوكالة "فرانس برس" أن "النمر الأميركي فر لدى نقله من حظيرة الى اخرى في حديقة الحيوانات التابعة للجيش. وقد تمت ملاحقته وجرى حقنه بمهدئات بواسطة انبوب للنفخ، لكن على رغم اعطائه أربع حقن هجم على طبيب بيطري ما اضطرنا الى القضاء عليه".

وكان هذا النمر الاميركي المسمى جوما يعيش في الاسر في موقع تابع لمركز التدريب الحربي في الادغال مع سنوريات اخرى انقذها العسكريون من ايدي صيادين كانوا قد قضوا على امهاتها. وتمت الاستعانة به في عرض لدى مرور الشعلة الاولمبية التي تجوب البرازيل قبل الوصول الى ريو دي جانيرو للمشاركة في افتتاح الالعاب الاولمبية في الخامس من أغسطس/ آب.

وقال لويز غوستافو ايفلين إن "هذين الحدثين غير مترابطين. لقد حصل ذلك للأسف في يوم مرور الشعلة الاولمبية. وكان النمر الاميركي مشاركا لأن الشعلة كانت تمر عبر حديقة الحيوانات لدينا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً