العدد 5037 - الثلثاء 21 يونيو 2016م الموافق 16 رمضان 1437هـ

كالينيتش: انتصار كرواتيا على أسبانيا لم يكن مفاجئا

ديوفيل (فرنسا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نيكولاس كالينيتش مهاجم منتخب كرواتيا لكرة القدم اليوم الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016) أن فوز منتخب بلاده على نظيره الإسباني (حامل اللقب) في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الرابعة للدور الأول ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) أمس (الثلثاء)، لم يكن مفاجئا بالنسبة له، مشيرا إلى أن فريقه يقدم أداء لافتا في البطولة حتى الآن.

وقلب منتخب كرواتيا تأخره بهدف مبكر أمام إسبانيا سجله ألفارو موراتا في الدقيقة السابعة، إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد، بعدما أدرك كالينيتش التعادل في الدقيقة 45 ثم سجل إيفان بيريسيتش هدف الفوز القاتل قبل النهاية بثلاث دقائق، لينقض المنتخب الكرواتي على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب أسبانيا الذي بات في المركز الثاني.

وباتت الفرصة مواتية أمام منتخب كرواتيا للمضي قدما في البطولة، بعدما منحته صدارة المجموعة مسارا أسهل نسبيا في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وصرح كالينيتش، الذي يلعب في صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي، خلال مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب بلاده اليوم "لا أرى أن فوزنا على أسبانيا مفاجئا، نعلم أننا نمتلك مجموعة من اللاعبين الأكفاء".

أضاف لاعب المنتخب الكرواتي "إن هذا الانتصار أظهر مدى قوتنا، بإمكاننا قياس أنفسنا ضد أي فريق في أوروبا والعالم".

وفازت كرواتيا على أسبانيا رغم فقدانها خدمات صانع الألعاب لوكا مودريتش والمهاجم ماريو ماندزوكيتش بسبب الإصابة، ليحافظ فريق المدرب أنتي شاشيتش على سجله خاليا من الهزائم في المجموعة بتحقيقه انتصارين وتعادل وحيد.

ويلتقي منتخب كرواتيا يوم السبت المقبل بمدينة لانس مع أحد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست في دور الستة عشر للمسابقة.

ويلتقي المنتخب الكرواتي في دور الثمانية، حال اجتيازه عقبة دور الستة عشر، مع الفائز من مباراة منتخبي سويسرا وبولندا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً